اليوم الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 2:50 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



متى يستقيل الوزير عندنا ؟.. بقلم : شكرى رشدى

استقالت وزيرة الاقتصاد السويسرية لأنها استعملت بطاقة الإئتمان الخاصة بالدولة السويسرية فى شراء شوكولاتة لابنها بعد نفاد بطاقتها الإئتمانية الشخصية، واستقال رئيس الوزراء اليابانى إثر فشله بالوفاء بعهد انتخابى قطعه للناخبين!

واستقال وزير يابانى آخر أيضا احتجاجا على تقاعس حكومته عن سن تشريع لإصلاح البريد. مؤكد أنه لن يكتفى بالاستقالة، ربما ينتحر!

واستقال وزير الزراعة الإسبانى بسبب عبارة واحدة قالها، هى: «الاعتناء بالرى كالاعتناء بالمرأة»!

يا سادة.. عندنا تجد كثيراً من التجاوزات وملايين من الوعود الفشنك، وآلاف القوانين والقرارات التى لا تفعل ومسئولين يكذبون.. الإهمال والعجز الحكومى تجاوز كل الحدود ومازال الوزراء متسمرين فوق الكراسى ولم يشعروا بأى حرج أو خجل ولم يقدموا استقالاتهم بل إنهم منتظرون الشعب يستقيل!

كل شيء واضح.. يكفى أن تنزل للشارع أو تذهب لمستشفى أو تمشى فى الطرقات أو تدخل إلى  أحد دواوين الحكومة لتكتشف من الوهلة الأولى مدى التسيب والفساد.

أعود للوزيرة السويسرية وابعث برسالة لوزرائنا وأقول إن كنتم تملكون ذرة خجل استقيلوا جميعا فإن لم تفعلوا ولن تفعلوا أبدا فاعلموا أن الوزيرة السويسرية أرجل منكم!

مقال فى جملة :

قبل أن تولد، أبواك لم يكونا مملين كما تراهما الآن، فقد أصبحا هكذا لأنهما دفعا ثمن احتياجاتك وقاما بتنظيف ثيابك وقاما بتعليمك وأضاع عمرهما فى العناية بك ورعايتك والسهر على راحتك!

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*