اليوم الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 2:55 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



من هو المواطن محدود الدخل ؟ .. بقلم : شكرى رشدى

shokryمن هو هذا المواطن الذي تتحدث عنه الحكومة دائما؟.. أو بمعني آخر من هو المواطن الذي تعتبره الحكومة محدود الدخل؟.. من أول ما وعيت علي الدنيا وأنا أسمع من كل الحكومات تقريبا عن محدود الدخل ولم تفكر حكومة من الحكومات المتلاحقة في تعريف هذه الفئة.
وكل حكومة كانت تؤكد أنها تضع محدود الدخل في قلبها وعقلها وتعمل لصالحه وتسهر علي راحته وتحاول أن توفر له السلع والخدمات بأسعار رخيصة في متناول يديه.
والغريب أن مشكلة محدود الدخل لم تحل برغم مرور سنوات كثيرة علي اكتشاف هذه الفئة، والغريب أيضا أننا بدأنا نسمع في الأيام الأخيرة عن مواطن محدد الدخل، ومعدوم الدخل، والقري الفقيرة، والأكثر فقرا.. يبدو أن هذه الألقاب أو الصفات تذكرها الحكومات المتلاحقة كمسكن للمواطنين دون حلول حقيقية.
هل المواطن محدود الدخل هو الموظف الحكومي أو الموظف في القطاع الخاص الذي يقل دخله عن 1200 جنيه وهو المبلغ الذي حددته الحكومة لإصدار البطاقة التموينية »البطاقة الذكية»‬ كما يطلقون عليها؟.
وبرغم أن الـ 1200 جنيه تعبر عن معدوم وليس محدود الدخل في أيامنا هذه.
قبل أن نفكر في حل مشكلة محدود الدخل لابد من تعريف واضح وصريح من حكومتنا الرشيدة لتلك الفئة لأن تحديد حجم المشكلة هو الطريق السليم للحل.
مقال في جملة :
ما أكثر الأشخاص الذين يلجأون للغش، والتعدي علي حقوق الآخرين، والتلاعب بالحسابات، والتستر علي الأخطاء، والعمل لساعات طويلة إلي الحد الذي يهملون فيه مسئولياتهم العائلية. لقد أصبح هذا هو نمط حياة الكثيرين بكل أسف !

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*