اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 10:46 مساءً

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



ورثة المريخ يقاضون وكالة ناسا .. بقلم : شكرى رشدى 

shokry

المريخ أو الكوكب الأحمر، هو جار كوكبنا الأرض والرابع في ترتيب كوكب المجموعة الشمسية ، فهو يمتلك العديد من الأسرار، والتي استطاع العلماء كشف بعضها، أكثر من 100 ألف شخص قاموا بالتسجيل في رحلة »الذهاب بلا عودة»‬ للمريخ المقررة في عام 2022
لم نعد نندهش من أي شئ في عالمنا المعاصر المليء بكل غريب وعجيب، في عام 1996 أطلق الامريكيون المركبة الفضائية »‬ باثفايندر» باتجاه سطح المريخ، حاملة عربة الاستكشاف »‬سوجورنر» في مهمة لتحليل الغلاف الجوي للكوكب ودراسة مناخه وتركيبته الجيولوجية ،وعلي الفور تقدم ثلاثة يمنيين برفع دعوي قضائية ضد وكالة الفضاء الأمريكية »‬ناسا» لغزوها المريخ وانتهاكها ملكيتهم الخاصة لكوكب المريخ وذلك بدعوي أنهم قد ورثوا كوكب المريخ عن جدودهم منذ 3000 سنة.
المواطنون اليمنيون الثلاثة هم آدم إسماعيل ومصطفي خليل وعبد الله العمري ذهبوا إلي مكتب النائب العام في صنعاء عام 1997 وقدموا مستندات تثبت ملكيتهم التاريخية للكوكب الأحمر.. تخيلوا معي ماذا تكون تلك المستندات التي مضي عليها 3000 سنة.. هل من الحجر ام الخشب ام من شي لا نعرفه !!
مقال في جملة :
يُمكنك أن تُميِّز الشخص الذي يدّعي بأنّه يعرف كل شئ (أبو العُرّيف) من خلال طريقته في المراوغة والتملُّص من الاعتراف بالخطأ. فعادةً ما يستخدم مثل هذا الشخص معرفته للتأثير في الآخرين، وهو يستخدم كلمات وعبارات لا يفهمها الآخرون لمُجرّد إشباع غروره برؤيتهم يعترفون يثقافته ومعرفته. لكن غالباً ما يكون أمثال هؤلاء الأشخاص هُم الفئة التي يتهرّب الآخرون من الاختلاط بهم في المُناسبات الاجتماعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*