اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 4:28 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



المحمول به سم قاتل ! .. بقلم : شكرى رشدى

SHOKRYأنواع كثيرة من الجراثيم تحيط بالبشر، معظمها غير ضار، لكن هناك ما يسمي بكتيريا «مسببات الأمراض»، التي يتضح من اسمها اننا لابد من تجنبها.
كارولين كي الصحفية في موقع Buzz Feed، قامت بفحص هواتف زملائها.. وركزت بالطبع علي الكشف عن الجراثيم التي تعيش علي هواتفهم المحمولة.
كارولين قامت بسحب 20 عينة من هواتف زملائها من أجل الكشف عليها في مختبر الميكروبات بالمركز الطبي في جامعة كولومبيا بنيويورك، وقدمتها للدكتورة سوزان ويتيرحتي تقوم بتحليل العينات من خلال «آغار» وهي مادة شائعة الاستخدام في المختبرات تستخدم لتغذية الجراثيم والمحافظة عليها داخل أطباق.
انتظرت كارولين والدكتورة سوزان 3 أيام حتي تنمو الجراثيم داخل الأطباق، بعدها تم فحص العينات لمعرفة البكتيريا والفطريات والعفن التي تعيش علي الهاتف الشخصي.
كشف التحليل أن معظم الهواتف تحتوي علي 5 أنواع من البكتيريا غير الضارة، وبعض الهواتف احتوت علي «مسببات الأمراض» وهي نوع من البكتيريا مقاومة للعديد من المضادات الحيوية، وقد يتسبب هذا النوع في الإصابة بإصابات حقيقية للجلد والأعضاء الداخلية، وقد يكون قاتلاً لأصحاب المناعة الضعيفة، وينتشر بسهولة بين الناس، ويكون الشخص عرضة للإصابة بهذه البكتيريا إذا كان لديه جُرح مفتوح أو جهاز مناعي ضعيف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*