اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018 - 1:25 مساءً

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



الباحث الإعلامي على فرجاني يشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام 2018

 

تنطلق الدورة التاسعة والأربعون لمعرض القاهرة الدولي للكتاب فى الفترة من 27 يناير حتى 10 فبراير 2018 ، والتي تحمل شعار “القوة الناعمة .. كيف ؟” والذي يشارك فيها كتاب العلاقات العامة واستراتيجيات الاتصال للكاتب والباحث الإعلامي المصري على فرجاني، والصادر عن دار أمجد للطباعة والنشر والتوزيع بالأردن .

ويشير الكاتب والباحث الإعلامي علي فرجاني عبر مضمون الكتاب إلي أن العلاقات العامة تعد بمثابة القوة الناعمة التي تستطيع من خلالها الجهة أو المنظمة تحقيق أفضل النتائج المرغوبة التي تساهم بدورها  في تحقيق إستراتيجيتها الاتصالية ، وصولاً بتحسين وتعزيز صورتها الذهنية  .

ويستعرض الكتاب من خلال فصوله الـ14، نشأة وتطور العلاقات العامة، مرورًا بطبيعة وأنوع الجمهور، والإستراتيجيات المستخدمة في الإقناع، وصولًا بالإستراتيجيات الإعلامية التي ترشد المنظمة للتعامل مع كل من الجمهور ووسائل الاعلام، وكذلك أنواع ومراحل تكوين الرأي العام وأهم الإستراتيجيات والتكتيكات التي تعزز من أهداف الرسالة الإعلامية وأساليب صياغتها، فضلًا عن إستراتيجيات ادارة السمعة قبل وأثناء وبعد الأزمات.

كما يرتكز الكتاب على الاستفادة من علم النفس والاجتماع والتجارب العالمية السابقة في ادارة الإستراتيجيات الاتصالية التي تعزز من دور الفرد والمنظمة.

يذكر أن الكاتب علي فرجاني ، باحث ومحاضر إعلامي ، باحث ماجستير الإعلام ،حاصل علي دكتوراه فخرية في علوم الإعلام والاتصال ، سبق ونشر له كتابين في المجال الإعلامي وهما مهارات المراسل التلفزيوني وفن صناعة التقارير الإخبارية ، وكتاب مهارات المتحدث الإعلامي طريقك للمنصات الإعلامية وقد شاركوا في العديد من المعارض الدولية بالوطن العربي وتم ضمهم للعديد من الجامعات والمكتبات الوطنية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*