اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 4:27 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



المصممة العالمية منال عجاج  تختتم اسبوع الموضة في بيروت بعرض مبهر 

بحضور دبلوماسي وفني واعلامي كبير أطلقت المصممة العالمية “منال عجاج” عرضها الجديد “آلهة الياسمين”، بحضور نخبة من ألمع نجوم الفن من سوريا ولبنان ومصر، إضافة لشخصيات دبلوماسية ورجال أعمال، في “فور سيزون” بيروت في العاصمة اللبنانية بيروت، برعاية “قوتنيل الشركة الرائدة في مجال الألبسة القطنية .

وقالت “عجاج” في تصريحات خاصة: “العرض يحكي عن سوريا، التي تعني السيدة في اللغة الآرامية، وهي الأولى في التاريخ والعالم، هي عشيرة ملكة السماء أورنينا أول مغنية في التاريخ، وسميراميس المحاربة الأميرة، وجوليا دومنا التي حكمت روما وهي زنوبيا حكاية المجد و الجمال”.

وأردفت: “هؤلاء ملكات سوريات خلد التاريخ أسماءهن، ودون مسيراتهن النضالية، ليكتبن حكاية اسمها سورية، بعد أن سطرن بطولات حفظوا فيها الكرامة والأرض”.

وتابعت المصممة الشهيرة: “عرضنا مميز للغاية، وأعتبره غير مسبوق، فهو يحمل فكرة جديدة وطرح جديد من تصميمي، يروي قصة طفلة صغيرة تربعت على العروش الشرقية، وكبرت لتحمل اسم “سورية”. وأضافت: “تناولت في العرض أكثر من ثلاثين سيدة سورية عظيمة، ممن صنعن البطولات، وكان لهن أثر كبير ودور هام في كتابة التاريخ السوري القديم، والمعاصر، والإسلامي، حتى الآن”.

وفي تصريح خاص عبرت النجمة المصرية شيري عادل عن بهجتها بالعرض لافتة إلى أنه يختصر مراحل طويلة من تاريخ سورية والحضارات التي مرت عليها.

وتمنت شيري لمنال عجاج التوفيق في مساعيها لإبراز وجه بلدها سورية وبخاصة في هذه الظروف العصيبة.

وحضر الحفل نجوم عرب مثل فاديا خطاب وشيري عادل وروعة ياسين وأيمن عبد السلام وميرنا شلفون نادين قدور وملكة جمال اوكرانيا وملكة جمال المغرب والاعلامي ميشيل قزي  وقدمت الحفل الإعلامية اللبنانية ساشا دحدوح.

وكانت المصممة “عجاج” اختارت من العاصمة اللبنانية بيروت مكانا، وأسبوع الموضة ليكون إطلاقة جديدة لعرضها “آلهة .الياسمين”، الذي يخرجه الفنان “عبد المنعم عمايري”، والموسيقار “إياد الريماوي” على صعيد الموسيقى، ويمزج أخر صيحات الموضة والفن والمجد والتاريخ والجمال.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*