اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 4:55 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



بالفيديو :”وطني ديو ” يجمع زرياب مايكل وطاهر عوني

 

أطلقا الفنانين المغربي “زرياب مايكل” والفلسطيني “طاهر عوني”، أغنية وطنية تحت عنوان “وطني ديو ”  من كلمات “طاهر عوني” ولحن “زرياب مايكل” وتوزيع ” ILigy ELi” .

الأغنية حملت أبعادا إنسانية وقيم عميقة، اختزلت دور المغرب كبلد لملتقى وحوار الحضارات والثقافات الممتدة من جذوره الإفريقية والعربية والأمازيغية، كما قدمت إشارات عن مغرب التسامح عبر كلمات بسيطة ومؤثرة.

يذكر أن الفنان “زرياب ميكائيل” ينتمي إلى أسرة عريقة بصمت اسمها في مجال العلم والفقه، عشق الموسيقى منذ صغره وأصدر ألبومه الأول عندما كان طالبا بفرنسا تحت عنوان “الحلم” (The Dream ) وضم أغاني منوعة بين العربي، الفرنسي والإنجليزي، قبل أن يتفرغ للدراسة في تخصص الرياضيات والفيزياء بجامعة جونس هابكنز.

كان لموت فنان البوب الأمريكي “مايكل جاكسون” الأثر الكبير على نفسية “زرياب” حيث قرر العودة إلى التأليف واللحن، لكن بعد حوالي 5 سنوات من وفاة جاكسون لارتباطه بالعمل بالولايات المتحدة، حيث أصدر ألبومه الثاني باللغة الإنجليزية في 2014 تحت عنوان Awakening ، ثم ألف ألبومه الثالث في 2015 وحمل عنوان “غبار الحزن” دون أن يطرحه في الأسواق.

طاهر عوني هو فنان فلسطيني من بلاد الأردن مقيم بالولايات المتحدة الأمريكية منذ بضع سنين، أحييا مجموعة من السهرات بأمريكا رفقة نخبة من النجوم العرب من بينهم سعد المجرد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*