اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 4:53 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



الموسيقار هشام التلمودي وفرقته يمثلون المغرب بمسابقة أيام قرطاج الموسيقية

تمكن الفنان هشام التلمودي وأعضاء فرقته الموسيقية من التأهل لخوض تجربة جديدة على مستوى دولة تونس الشقيقة ضمن مسابقة أيام قرطاج الموسيقية التي ستحتضنها تونس من 8 إلى غاية 15 ابريل 2017، وذلك بعمله الفني “اجي نوريك بلادي”.
وسيخوض هشام التلموي هاته التجربة بمشاركة 11 فرقة أخرى تمثل دول: تونس، المغرب، مصر، إفريقيا الوسطى، والتي ستتبارى عن جائزة أحسن لحن وعرض موسيقي من قبل لجنة تتكون من 6 أسماء بارزة في عالم الموسيقى العربية والأفريقية تحت رئاسة الموسيقار ياسر عبد الرحمان.
انتقاء عمل هشام التلمودي وتمثيل الأخير لدولة المغرب في هاته المسابقة، جاء بعد العديد من المحطات التي لقيت فيها ألبوم “اجي نوريك بلادي” نجاحا مهما بمجموعة من المحطات الموسيقية الدولية، على غرار مهرجان كيب تاون العالمي لموسيقى الجاز، وكذا في صالون تأشيرة الموسيقى المنظم بالعاصمة الرباط العام الماضي.
ويعد عمل “اجي نوريك بلادي” بلورة و ترويجا مختلفا لبعض أنماط و طباع موروثنا الثقافي و الذي تمكن هشام التلمودي من صياغته و إظهاره في حلة جديدة و توليفات معاصرة.

بعدما لقي إعجاب منظمي  مهرجان كيب تاون العالمي لموسيقى الجاز و كذلك  مشاركته في صالون تأشيرة للموسيقى ( Visa for Music )  بالرباط 2016 ها هو مشروع أجي نوريك بلادي سينافس في أيام قرطاج الموسيقية ، حيث تأهل  هشام التلمودي  و أعضاء فرقته الموسيقية المتميزة لخوض هذه التجربة الجديدة في تونس ، و سيدخل مشروع اجي نوريك بلادي الذي هو بلورة و ترويج مختلف لبعض أنماط و طبوع موروثنا الثقافي و الذي تمكن هشام التلمودي من صياغته و إظهاره في حلة جديدة و توليفات معاصرة في إطار هذه المسابقة  والتي هي عبارة عن تنافس على جائزة أحسن لحن و أحسن عرض موسيقي. انتقت لجنة متخصصة   12 فرقة موسيقية من تونس ،المغرب ، مصر و إفريقيا الوسطى و اللجنة التي ستحسم في المسابقة تتكون من 6 أسماء بارزة في العالم العربي والإفريقي  تحت رئاسة الموسيقار ياسر عبد الرحمن .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*