اليوم السبت 16 ديسمبر 2017 - 2:42 مساءً

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



“المصريين الأحرار” : الدولة تتجه للنهوض بالصعيد.. وحضور الرئيس السيسي لأسوان خير دليل

كتبت هيام نيقولا : شارك حزب “المصريين الأحرار” برئاسة الدكتور عصام خليل، على راس وفد من الحزب، في فعاليات المؤتمر الوطني للشباب الذي عقد مؤخرا في محافظة أسوان برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وقال عمرو عبد العظيم المرشح البرلماني السابق عن حزب المصريين الأحرار بأسوان، إنه شارك في مؤتمر الشباب الذي أقيم في المحافظة، موضحا ان المؤتمر يعزز فكرة الحوار والمشاركة بين الدولة والشباب بمختلف المحافظات، مشيرًا إلى أن الدولة بقيادة الرئيس السيسي تتجه إلى المحافظات والأقاليم وخاصة الصعيد، مضيفًا أن الزيارة تعد زيارة ناجحة بسبب إعلان الرئيس عن العمل
وأشار عبد العظيم، إلى أن المؤتمر حضره شباب من كافة أنحاء المحافظة، لافتًا إلى أن الرئيس أوفى بوعوده الخاصة للشباب، مضيفًا أن حزب المصريين الأحرار ممثلاً في الدكتور عصام خليل رئيس الحزب حضر المؤتمر، إلى جانب شباب الحزب بأسوان، وأن الحزب كان حريصًا على أن يكون مستمعًا جيدًا لقرارات الرئيس الفعاله .
وفيما يخص القرارات التي خرج بها المؤتمر، أشار عمرو عبد العظيم، إلى أن القرارات احدثت فرقا كبيرا بالنسبة لأسوان، مشيرًا إلى أن شعب أسوان راضي رضا تام عن أداء رئيس الجمهورية، مضيفًا أن قرارات الرئيس تدل على أنه على علم بكل صغيرة وكبيرة من المشاكل الموجودة في المحافظة، مؤكدًا على أن السيسي توجه لأسوان لحل مشاكلها.
من جانبه، أوضح جون بشرى، عضو أمانة حزب المصريين الأحرار في محافظة المنيا، أنه شارك بالحضور في مؤتمري الشباب بـ«شرم الشيخ، وأسوان»، مشيرًا إلى أن مؤتمر أسوان ناجح ويعد خطوة إيجابية وصحوة للصعيد من قبل أجهزة الدولة، لضخ استثمارات كبيرة في صعيد مصر.
وتابع بشرى، موضحا أن أسوان مليئة بالثروات ومنها الرخام والجرانيت، والذي يتم تقطيعه وإرساله لمنطقة “شق التعبان” الصناعية بالقاهرة ليتم تصنيعه، بالإضافة للجبل الشرقي بمحافظة المنيا، والغني بـ”بيكربونات الكالسيوم، والبوتاسيوم” والذي يتم تقطيع أحجاره لصناعة طوب البناء، مطالبًا بإقامة مصانع تحت رعاية القوات المسلحة، أو وزارة الاستثمار، أو المستثمرين المصريين، للإستفادة من هذه الثروات.
وتابع عضو أمانة الحزب بالمنيا،  أن الشباب بالانتظار والعمل على الإصلاح، مستطردًا “الثائر الحق هو الذي يثور ثم يصنع الخير، ولا يثور لهدف الإثارة فقط”.
وثمن جون بشرى، القرارات التي خرج بها مؤتمر أسوان للشباب، مشيرًا إلى أن الهيئة العامة لتنمية الصعيد نفتقدها منذ 50 عام، مشيرًا إلى أننا لا نملك جهاز لتنمية صعيد مصر الذي يحوي الكثير من الثروات، ضاربًا مثال بمدينة الأقصر التي تضم ما يعادل ثلث آثار العالم، والثروة المحجرية المتواجدة في صعيد مصر، متسائلاً كيف نستغل هذه الثروات؟.
وتمني بشرى بعقد المؤتمر القادم للشباب بوسط الصعيد في محافظة المنيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*