اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 4:42 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



نيللي كريم تنافس ليلى علوي ومنة شلبي ودرة على صدارة أفلام الصيف

1468841386_3

بعد انتهاء “هوجة” أفلام العيد، يشهد الأربعاء المقبل بداية ساخنة جداً لموسم أفلام الصيف، إذ تتنافس أفلام المهرجانات العالمية والأفلام الهاربة من جحيم العيد، في موسم طويل سيمتدّ حتى مطلع سبتمبر المقبل، حينما تدقّ طبول صراع أفلام “عيد الأضحى”.. والمنافسة المنتظرة تجمع النجمات نيللي كريم بفيلم اشتباك العائد من مهرجان كان، والنجمتين ليلى علوي ومنة شلبي بالفيلم الذاهب لمهرجان لوكارنو “الماء والخضرة”، مع التونسية درة بفيلمها المؤجل “الباب يفوت أمل”.
20 يوليو هو الموعد الذي قررته شركات الإنتاج لبدء موسم أفلام الصيف. وحتى اللحظة، تأكّد عرض الفيلم العالمي “اشتباك” للنجمة نيللي كريم، الذي عرض في افتتاح قسم “نظرة خاصة”، في الدورة الأخيرة لمهرجان كان. والمثير أنه يطرح نيللي مجدداً بدور جادّ وحزين، فيما المتوقّع أن تتأثر الإيرادات بالطابع النخبويّ للفيلم.
مخرج الأفلام المثيرة للجدل النقدي يسري نصر الله، المتّهم دوماً بأنه مخرج أفلام النخبة، يغيّر بوصلته هذه المرة، ويتعاون مع منتج أفلام الكوميديا الغنائية السبكي، ويقدّم فيلمه الجديد “الماء والخضرة” الذاهب خلال أيام لتمثيل السينما المصرية في مهرجان لوكارنو، في الوقت الذي سيخضع فيه لاختبار شباك التذاكر بدفعة من نجماته منة شلبي وليلى علوي والنجم باسم سمرة.
في اللحظات الأخيرة، هرب النجم الشاب أحمد السعدني من حرب أفلام عيد الفطر، على الرغم من تمتّعه بدفعة ثقة بعد تميّزه بمسلسل “وعد”، وتألقه بمسلسل “أفراح القبة”. ولكنّ الهروب لن يطول، بل سيطرح نفسه كنجم شباك للمرة الأولى بفيلم “سطو مثلث”، من بطولة: ريهام حجاج، وبيومي فؤاد، وأوس أوس، وكلوديا، ومصطفى أبو سريع، وليلى عز العرب وعبد الله مشرف، ومن تأليف أمين جمال، ومن إخراج يونس، وإنتاج أحمد السبكي.
النجمة التونسية درة هربت هي الأخرى من موسم أفلام عيد الفطر بقرار إجباري من منتج فيلمها “الباب يفوت أمل” الفنان أحمد حلمي، ولكنها عائدة للمنافسة مع النجم الشاب شريف سلامة، علماً بأنّ الفيلم مؤجّل منذ مطلع العام الجاري، ويشارك ببطولته خالد عليش، ومن تأليف مجدي الكوتش، وفيصل عبد الصمد، ومن إخراج أحمد البنداري.
النجمة سهر الصايغ تميّزت بالأدوار المساعدة في أكثر من مسلسل طوال الأعوام الماضية، وأشهرها أريد رجلاً. ولكنها تنافس في موسم أفلام الصيف كممثلة ومطربة بفيلم ” تفاحة حواء”، من بطولة تارا عماد، وشيريهان شاهين، ومن تأليف كريك كركور، ومن إخراج تامر سامي، وإنتاج هاني وليم. ومن المقرّر عرض الفيلم للمرة الأولى في 27 يوليو الجاري بعد أسبوع واحد من انطلاقة ماراثون أفلام الصيف.
أفلام الوجوه الجديدة حاضرة في فيلم “روج ” للممثلة الشابة فاطمة ناصر والنجوم الشباب أمير صلاح الدين ويورا وشريهان شاهين وحسن حرب؛ والفيلم من إخراج جون إكرام، ومن إنتاج ستارز بيكتشر.
نيللي كريم و درة التونسية وليلى علوى ومنة شلبي وريهام حجاج والفنانة سهر الصايغ والشابة فاطمة ناصر في منافسة أفلام الصيف التي ستنطلق الأربعاء المقبل.. ترى من تستحق الصدارة؟

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*