اليوم الأحد 21 يناير 2018 - 10:09 مساءً

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



“هيئة الأمم المتحدة للمرأة” تنظم اليوم “حملة قصتها ولأني رجل” في الجامعة الأمريكية بالقاهرة

نظمت اليوم هيئة الأمم المتحدة للمرأة ورشة كتابة جماعية في إطار حملة #قصتها بالتعاون مع ويكيبيديا, وكذلك تم عرض حملة لأني رجل التي تم إطلاقها في مصر وعدد من الدول العربية لإشراك الرجل كشريك أساسي في تحقيق تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين. وذلك في مقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

تهدف حملة قصتها إلى تعزيز وتطوير المحتوى المعرفي عن النساء وإنجازاتهن وعن قضايا المراة على موقع ويكيبيديا وعلى الإنترنت لإتاحة المعرفة للجميع وسد الفجوة المعرفية بين الجنسين. شارك في ورشة الكتابة الجماعية أكثر من 300 مشاركين وجمهور عام من الشباب من مصر وجميع أنحاء الوطن العربي تطوعوا في توثيق إسهامات النساء والاحتفاء بها.

تتماشى هذه المبادرة مع الاستراتيجية الشبابية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، والتي ترتكز على تعزيز القيادة لدى الشابات من جميع الأوساط، وتمكينهن اقتصاديًا، وتنمية مهاراتهن، بالإضافة إلى تشجيع العمل على إنهاء العنف ضد الشابات والفتيات.وهو ما يتطلب الاستثمار في تنمية معارف الشابات وفي عملية خلق المعارف بقيادتهن. 

ضمت الفاعلية تعريفاً بفكرة الحملة وعرض نتائج الدراسة الاستقصائية الدولية عن الرجال والمساواة بين الجنسين IMAGES MENA في مصر, وكذلك عمل تجربة لأفلام الواقع الافتراضي التي أنتجتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة عن التحرش الجنسي والعنف والأبوة كأسلوب مبتكر في توصيل الرسالة للشباب. اختتمت الفاعلية بمناقشات حول تحقيق المساواة بين الجنسين على الإنترنت و مشاركة الرجال في تمكين المرأة. كما تم تقديم فريق ملتقى الإبداع في النوع الاجتماعي “أجورا” الذي أسسته هيئة الأمم المتحدة للمرأة, المكتب الإقليمي في الدول العربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*