اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 10:13 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



المهندس النبراوي نقيب مهندسي مصر :نأمل من الدولة مساندتنا في تعديل عاجل لبعض مواد قانون النقابة

كتبت هيام نيقولا : افتتح المهندس طارق النبراوي نقيب مهندسي مصر أمس الثلاثاء نادي المهندسين بمركز كوم امبو بمحافظة أسوان بحضور المهندس محمد خضر أمين عام النقابة والمهندس أسامة فهمي رئيس نقابة المهندسين الفرعية بأسوان ومجلس الإدارة وبعض أعضاء المجلس الأعلى، وأثنى في كلمته على المجهود المبذول في إخراج النادي بصورة مشرفة تليق بالمهندسين وأسرهم، واصفًا أندية المهندسين بالمنارات الثقافية والفنية والتي تفرز للمجتمع كوادر مشرفة.
وتطرق النبراوي في كلمته أمام الحضور إلى القضايا والملفات التي تتبناها النقابة وآخر المستجدات فيها والتي كان من بينها “الكادر وبدل التفرغ، والتعليم الهندسي، ومستشفى المهندسين ببدر” لافتًا إلى أنه بنجاح تجربة مستشفى بدر ستكون هناك خمسة مستشفيات للمهندسين في أقاليم مصر المختلفة مما سيعمل على حل مشكلة العلاج نهائيًا لأبناء المهنة.
وعن قضية التعليم الهندسي أكد نقيب المهندسين أن مصر تمر بمحنة في التعليم عمومًا وبشكل خاص التعليم الهندسي، موضحًا أن النقابة واجهت حربًا شرسة لموقفها الصارم والحاد ضد المنشآت التعليمية الهندسية الخاصة التي لا تطبق أدنى معايير التعليم الهندسي وتتخذ من هذه المنشآت مقرات تجارية وليست تعليمية.
وفي حديثه عن زيادة معاشات المهندسين أوضح أن النقابة كانت تطمح إلى زيادته للحد الذي يليق بالمهندس خاصة في ظل ارتفاع متطلبات المعيشة، وفي هذا الشأن كانت قد تقدمت النقابة بطلب لرئيس الوزراء السابق ليساندها في تعديل عاجل لبعض مواد قانون النقابة لزيادة مواردها حتى يتسنى لها زيادة معاشات الأعضاء وتحسين كافة الخدمات ولكنه لم يفعل وانتظرت النقابة الموافقة عليه من مجلس النواب الحالي وجاري دراسته باللجان الخاصة والتي وافقت عليه مبدئيًا، وأشار إلى أن هناك وعد من رئيس الوزراء الحالي بتدعيم النقابة في هذا الشأن.
وأفاد النبراوي أنه بتعديل بعض مواد قانون النقابة سيتم تعديل الملاليم التي تحصلها كدمغة هندسية حسب قانون 66 لسنة 1974 وأيضًا إصلاح وتعديل العوار الدستوري الذي يمنع العديد من المؤسسات الهندسية من تأدية النسبة المطلوبة منها لنقابة المهندسين والتي ستوجه بشكل مباشر إلى المعاشات، وتابع- أتعشم في الموافقة قريبًا على تعديل هذا القانون الذي سيعمل على زيادة المعاشات فورًا.
وفيما يخص مشروعات إسكان النقابة قال النبراوي أن النقابة استطاعت أن تحل الكثير من مشاكل مشروعات النقابة، مشيرًا أن النقابة لديها مشروع إسكان شبابي بأسعار مقبولة سيطرح خلال شهر بمدينة السادس من أكتوبر.
وأكد المهندس طارق النبراوي في ختام كلمته  أن النقابة على استعداد تام للتعاون مع أي محافظة للحصول على أرض ليقام عليها مشروعات إسكان للمهندسين أو نوادي لتخفيف العبء عن كاهل العضو وأسرته.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*