اليوم الخميس 23 نوفمبر 2017 - 11:07 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



برلمانيون وقانونيون يناقشون الحل التشريعي لمنع سجن آلاف الغارمات.. الإثنين

 
كتبت هيام نيقولا : تعقد جمعية رعاية أطفال السجينات منتدى «الغارمات فى مصر.. حلول خارج الأسوار» ضمن فعاليات التحالف الوطنى لحماية المرأة بالقانون، 16 أكتوبر بفندق بيراميزا الدقي، في العشرة صباحاً.
ويضم التحالف عدداً من المؤسسات والجمعيات الأهلية، وبرلمانيين والوزارات والهيئات المعنية بالقضية ، كما يضم كبار رجال القانون والتشريع ونخبة من الفنانين والكتّاب.
وقالت نوال مصطفى، مؤسسة ورئيسة الجمعية، إن التحالف يستهدف تعديل المادة الخاصة بإيصال الأمانة فى القانون المصرى، وشطب السابقة الأولى التى تسجن فيها المرأة بسبب «إيصال أمانة» من صفحتها الجنائية، وتنسيق الجهود والأدوار لحماية الغارمات من جهة ومعالجة جذور المشكلة من خلال القانون من جهة أخرى.
وأكدت أن العديد من المؤسسات الحكومية والأهلية، ورجال المجتمع من برلمانيين ومثقفين يقفون مع أهداف التحالف ومقاصده في التعديل التشريعي الذي سيحمي آلاف الغارمات في مصر من خطر دخول السجن، والذي يترتب عليه ضياع للأسرة في كل شيء حتى في مستقبلها، وعدم قدرتها على العمل مرة أخرى بسبب صحيفة حالتها الجنائية، والتي أيضاً قد تسهم في ضياع مستقبل الأولاد.
ويذكر أن جمعية رعاية أطفال السجينات قد أقامت يناير الماضي، مائدة مستديرة لمناقشة مواد قانون العقوبات الجنائية التي ينبغى مراجعتها سواء بالتعديل أو التغيير، وحضره ممثلون عن وزارة الداخلية والتضامن والمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة، وبرلمانيون والعديد من الجمعيات الأهلية والمؤسسات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*