اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 7:44 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



محافظ مطروح :  تم إزالة 8.6 مليون متر أراضى بناء و 203490 فدان أراضى زراعية خلال المرحلة الماضية

من مطروح كتبت ليزا شكرى : اجتمع اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح مع رؤساء المدن بمطروح للوقوف على متابعة حملات إزالة التعديات على أراضى الدولة في جميع مراكز ومدن المحافظة في إطار المتابعة المستمرة لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء مؤكدا أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تسعى جاهدة لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن استعادة أراضى الدولة والحفاظ عليها.

وشدد محافظ مطروح أنه لن يسمح بأي شكل بتعدي أي مواطن أيا كان على أملاك الدولة أو جهات الولاية في نطاق محافظة مطروح ولن يسمح بالعودة بالمحافظة إلى ما قبل قرار رئيس الجمهورية بإزالة كافة التعديات على أراضي الدولة حفاظًا عليها وعلى ما هو مخطط من أجل إقامة تنمية حقيقية عليها من أجل الأجيال القادمة.

وأوضح المحافظ أن حجم التعديات على أراضى الدولة بنطاق المحافظة بالمرحلة السابقة كان قد بلغ 8,6 مليون م2 أراضى بناء و203490 فدان أراضى زراعية ومخططة للاستصلاح الزراعي.

وقامت المحافظة بإزالة التعديات في هذه المرحلة بنسبة 99,9 % وجارى تنفيذ النسبة المتبقية 0,1% بمساحة 41 فدان حيث تمت إزالة كافة التعديات على الأراضي الزراعية لجهات الولاية والتي أخطرت بها المحافظة بنسبة 100% حيث تم إزالة التعديات على 180 ألف فدان ضمن مشروع الرئيس عبد الفتاح السيسى لاستصلاح 1,5 مليون فدان وتم تسليمها لشركة الريف المصري بواقع 150 ألف فدان بمنطقة المغرة و30 ألف فدان بواحة سيوة.

وكذلك تم إزالة كافة التعديات الواقعة على أراضي هيئة التنمية الزراعية بمنطقة العلمين والضبعة على مساحة 7490 فدان و16 ألف فدان بالتنسيق مع هيئة التنمية الزراعية وبواسطة لجان مشكلة برئاستها وبمحاضر تنفيذ موثقة.

كما تم تنفيذ إزالة التعديات الواقعة على هيئة التنمية السياحية بالساحل الشمالي  بمنطقة باجوش برأس الحكمة على مساحة مليون و100 ألف م2 بحضور مندوب  هيئة التنمية السياحية وبمحاضر تنفيذ موثقة.

ويهيب اللواء علاء أبو زيد بأبناء المحافظة والوافدين إليها عدم الشروع مستقبلا في أي إنشاءات على أراضى الدولة لأنه سيتم إزالتها فوراً مع استمرار حملات الإزالة  بالتعاون مع مديرية أمن مطروح والقوات المسلحة لسرعة إزالة ما يستجد من تعديات وتنفيذ عقوبات رادعة بكل الوسائل القانونية والتنفيذية ضد أي معتدى لما تسببه تلك التعديات من الاستيلاء على أراضى الدولة بغير وجه حق بالإضافة إلى العشوائية والإضرار بمظهر المحافظة سياحيًا وحضارياً وصعوبة توصيل البنية التحتية والخدمات للمواطنين بل عدم إتاحة الفرصة لإقامة أي مشروعات تنموية متكاملة عليها.

ودعا محافظ مطروح إلى تحمل الجميع المسئولية تجاه مواجهة هذه الظاهرة كخطوة هامة من أجل توفير رعاية اجتماعية حقيقية للجميع خاصة وأن الدولة ومحافظة مطروح قد أتاحت الفرصة من خلال القوانين والقرارات للتيسير على المواطنين تقنين أوضاعهم خلال الفترة الماضية مع فتح باب طلبات الشراء.

مشيداً بدور وتعاون أبناء مطروح مع الدولة وسياستها التنموية بشكل مطلق بالعديد من المواقف التي تؤكد على وطنيتهم وولائهم للدولة المصرية وقيادتها السياسية الرشيدة مؤكدا أن رئيس الجمهورية يسعى جاهدًا لمصلحة الوطن والمواطنين من أجل إرساء قواعد العدالة الاجتماعية والعبور بمصر إلى المستقبل عبورًا آمنًا مضيفًا أنه لن يضار أي مواطن في عهد السيسى الذي يحرص دائما على تحقيق مصالح المواطنين والتوجيه بتقديم الحلول الفورية لها من أجل مصر والمصريين والعبور إلى المستقبل.​

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*