اليوم الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 2:49 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



محافظ سوهاج لموظفي الحكومة : “اللي مش قادر على الشغل يشوف مكان تاني”

كتبت هيام نيقولا : علق أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، على ضبط الأجهزة الرقابية لثلاث موظفين لإهدارهم المال العام بالمحافظة، وقال إنه “بمجرد التوصل لأي معلومات تتعلق بفساد الموظف، فالرقابة الإدارية تتحرك فورا، وأنا أقدم لها كل تقدير وشكر”.

وقال المحافظ، في مُداخلة هاتفية لبرنامج “رأي عام”، على قناة “Ten“، مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، اليوم الاثنين، إن هيئة الرقابة الإدارية تقوم بدور كبير، وقمنا بالتحقيق في وقائع الرشاوى “فنحن لم نلفق تهم”.

وأضاف: “الموظف الحكومي الذي لا يقوم بعمله، فلو مش قادر على الشغل شوف مكان تاني، ونشوف غيرك يقوم بمكانك، وأما التهاون في أداء دورك وضياع أموال الدولة فيستحق المحاسبة، وبالتحقيق في المخالفات في الفترة من 1992 حتى 2017 وجدنا عجزا يتجاوز الـ 9 مليون جنيه”.

وأحال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عدد من الموظفين بإحدى الوحدات المحلية إلى النيابة العامة لإهدارهم المال العام وعدم قيامهم بتحصيل ريع أملاك الدولة منذ عام 1992 وحتى تاريخه وهوما تسبب فى اهدار 9,5 مليون جنيه متأخرات واجب سدادها لصالح المحافظة.

وأضاف المحافظ،فى بيان له،أنه تم اتنسيق مع احدى الجهات الرقابية وتم تشكيل لجنة لفحص وحصر متاخرات املاك الدولة بالوحدة المحلية للوقوف على مدى قيام المسئولين بتحصيل ريع املاك الدولة من عدمه.

وأوضح المحافظ إنه تبين للجنة بعد الفحص وحصر المتاخرات التى بلغت 9,5 مليون جنيه أن المسئولين بالوحدة المحلية لم يقوموا باتخاذ الاجراءات القانونية لتحصيل تلك المبالغ مما يعد اهدار للمال العام.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*