اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 7:46 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



محافظ القاهرة يلتقي أعضاء اتحاد شاغلي شارعي الألفي وسراي الأزبكية

كتبت هيام نيقولا : التقى المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة بأعضاء اتحاد شاغلي شارعي الألفي وسراي الأزبكية في حوار مجتمعي لتعريف اتحاد الشاغلين بأهمية دورهم في إدارة المنطقة كنموذج ناجح سيتم تطبيقه على أكثر من مكان بالقاهرة ووسط المدينة على الخصوص ، ويجب العمل على تحسين مستوى المنطقة من خلال التعاون ما بين المحافظة واتحاد الشاغلين لجذب أكبر عدد من الرواد ولتعميم الاستفادة على أصحاب المصلحة وهم شاغلي المحلات والعقارات بالمنطقة من خلال الصيانة الدورية لكل المنشآت والارصفة وأحواض الزهور والمقاعد والانارة وخلافه مؤكداً بأن الشارع ملك اتحاد الشاغلين ويجب عليهم الحفاظ على أملاكهم ، كذلك كيفية معاملة رواد المنطقة بأسلوب مثالي لجذب شريحة أكبر .

واستعرض المحافظ مع اتحاد الشاغلين عدد من السلبيات والمتمثلة في التطفل على المارة وطرق تقديم المشروبات ووجود سلات تجميع المخلفات بجوار الأطعمة ، وانتشار الباعة الجائلين والمتسولين ، وعدم وجود قائمة بأسعار محددة للأطعمة والمشروبات والمظهر الخارجي للبائعين والعاملين ورش المياه بالشارع .

وأكد المحافظ على تقديم المحافظة الدعم الكامل والمساندة لاتحاد الشاغلين وتقديم التدريب اللازم للعاملين على كيفية التعامل مع الأزمات الطارئة وكذلك الزبائن والاهتمام بمظهرهم الشخصي ومظهر المحل والشارع ككل ، ووافق المحافظ على اقتراح رئيس اتحاد الشاغلين بتعيين منظومة أمن خاصة داخل الشارع تتولى متابعة التزام كافة المحلات والعاملين بالضوابط والاشتراطات الخاصة بالشارع مع منع دخول الموتسيكلات والدراجات للشارع والمتسولين أو الباعة الجائلين .

وأكد المحافظ في نهاية اللقاء على عدم السماح قطعياً بأي تجاوز للمحلات خارج المساحات المحددة لها خاصة في اجازات الأعياد والعطلات الرسمية مشدداً على رئيس حي الأزبكية باتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين وإغلاق المحل الغير ملتزم فوراً مشيراً إلى أن هناك رصد دائم للشارع من خلال منظومة المراقبة بالكاميرات والتي تعمل على مدار اليوم .

شهد اللقاء م . سيد عبد الفتاح رئيس حي الازبكية ، ومحمد البطاح رئيس اتحاد الشاغلين وأعضاء مجلس إدارة اتحاد شاغلين الألفي وسراي الأزبكية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*