اليوم الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 6:24 مساءً

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



خلال افتتاحه المكتبة المتنقلة بحديقة الأزهر.. محافظ القاهرة يطلق مبادرة ” خد كتاب وهات كتاب “

كتبت هيام نيقولا : افتتح حلمي النمنم وزير الثقافة وم . عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة ثاني مكتبة متنقلة بحديقة الأزهر بعد افتتاح المكتبة الأولى بحديقة الحيوان بالجيزة والتي تقوم بها الهيئة العامة للكتاب بهدف نشر الثقافة وتوفير الكتاب للشباب والأطفال في أماكن التجمعات حيث تقوم المكتبة بتوفير الكتب لمرتادي الحديقة بنظام الاستعارة على مدار الشهرين القادمين خلال الفترة من الساعة الواحدة ظهراً حتى السادسة مساء يومياً .

وأكد المحافظ على سعادته البالغة بالمبادرة لنشر الثقافة والوعي لدى الشباب وحسن اختيار الموقع حيث تمثل الحديقة متنفس هام للقاهرة ومقصد للشباب من أبنائها وأبناء المحافظات الأخرى ، وأفسح المحافظ عن مبادرة سوف تقيمها المحافظة بالتعاون مع أحد رجال الأعمار تحت شعار ” خد كتاب وهات كتاب ” وهي نشر عدد من الأكشاك لتبادل الكتب مع المواطنين وحصولهم على كتب جديدة مقابل تسليم كتاب انتهى من قراءته وسيبدأ بافتتاح كشك قريباً بوسط المدينة بعد تقييم التجربة يتم اختيار عدد من الأماكن المناسبة بأحياء القاهرة المختلفة .

وأكد وزير الثقافة على أهمية دور منظمة الأغاخان للثقافة بمصر في نشر الخدمات الثقافية ، وكذلك في مجال الآثار والحفاظ على التراث ورعايتها للمبادرة .

وأكد شريف العريان مدير منظمة أغاخان ـ مصر بأن الرعاية الثقافية تعد من أهم أولويات المنظمة على مستوى العالم وترحيبهم الكامل بتقديم الدعم اللازم لأي أنشطة ثقافية في مصر ، كما سيقوم بتدعيم المكتبة بكتب عن الآثار وتاريخ الدرب الأحمر .

شهد الافتتاح د . أحمد الشوكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية ، وشريف العريان مدير منظمة أغاخان للثقافة ـ مصر ، وعدد من قيادات المحافظة ووزارة الثقافة والذي شهد فقرات غنائية وشعر لأطفال أبناء رابطة ماما نونا .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*