اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 4:11 مساءً

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



مؤسسة الكبد المصرى تطلق مبادرة “قرى منتجة بلا أمية خالية من الفيروسات الكبدية”

 كتبت هيام نيقولا : التقى الدكتور جمال شيحة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصرى وفدا من الهيئة العامة لتعليم الكبار برئاسة الدكتور عصام قمر رئيس الهيئة. وناقش الطرفان سبل تمكين المواطنين المصابين بالفيروسات الكبدية والمتعافين منها علميًا وصحيًا واقتصاديًا، وتحديد شكل التعاون بين “الكبد المصرى” وهيئة تعليم الكبار من أجل تنفيذ مبادرة ” قرى منتجة بلا أمية خالية من الفيروسات الكبدية”.
وصرح الدكتور جمال شيحة أنه سيتم تنفيذ المبادرة في القرى التى يتم مسحها وعلاجها من الفيروسات الكبدية ضمن مشروع “قرى خالية من الفيروسات الكبدية”، من خلال تشجيع المواطنين للتقدم لمحو أميتهم، وتدريبهم على مهارات العمل بالمشروعات الإنتاجية الصغيرة.
وأضاف رئيس مجلس أمناء “الكبد المصرى”، أن إصلاح الصحة يبدأ بإصلاح التعليم، مؤكدا وضع كافة إمكانات مؤسسة الكبد المصرى فى خدمة تحقيق مشروع ” قرى منتجة بلا أمية خالية من الفيروسات الكبدية” من أجل تمكين المواطن المصرى وضمان معيشة كريمة له.
من جانبه، أكد الدكتور عصام قمر، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، وضع خطة تنفيذية بالتعاون مع مؤسسة “الكبد المصرى” لإعلان خمسين قرية منتجة بلا أمية خالية من الفيروسات الكبدية.
حضر اللقاء عصام حشيش، الرئيس التنفيذى للمشروع القومى للصناعات الصغيرة بهيئة تعليم الكبار، وناصر الريدى، المستشار الاقتصادى والفنى للمشروع، 
وكبير المستثمرين بمحافظة المنيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*