اليوم الخميس 17 أغسطس 2017 - 5:43 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



 ستاندرد اند بورز تؤكد تصنيفات شركة انترناشونال جنرال انشورنس جروب ( اي جي اي )

هاملتون –بزنيس واير/”ايتوس واير”خاص اخر الاسبوع : أكدت وكالة التصنيف اس اند بي غلوبال  القوة المالية والتصنيف الائتماني للطرف المقابل بدرجة ايه  A- / مستقر لشركة التامين العامة الدولية المحدودة (إي جي اي -برمودا) وشركة التامين العامة  الدولية المحدودة (إي جي اي –المملكة المتحدة ) ، وهي شركات تامين واعادة تامين دولية متخصصة  وأكدت مستقبلها المستقر.

وقد أعطت ستاندرد آند بورز جلوبال لمحة عن المخاطر المالية “القوية” استنادا الى رؤيتها بأن رأسمالها وأرباحها “قوية جدا” وموقفها للمخاطر معتدل ومرونتها المالية كافية.

وقال واصف جبشة، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “آي جي آي”: “نحن سعداء بتأكيد تصنيفنا من الدرجة (أ)  A / / مستقر . “لقد عملنا بلا كلل لإنشاء شركة عالمية حقا، لتحقق  نتائج قوية، وإدارة ممتازة وتأمين متخصص . لدينا برنامج لتحقيق نمو متوازن ، وإدارة جيدة وهذا التصنيف هو تأكيد على أننا ننجح في هذا “.

سجلت ( إي جي اي ) صافي دخل قدره 32.1 مليون دولار في عام 2016 (35.0 مليون دولار في عام 2015)، وبلغت النسبة الإجمالية الصافية 87.08٪، وإجمالي الدخل الشامل (بما في ذلك الارباح  الاستثمارية) البالغ 40.7 مليون دولار أمريكي (2015: 18.4 مليون دولار أمريكي). وبلغ إجمالي أقساط التأمين المكتتبة 231.4 مليون دولار للسنة.

وفي تقريرها، قالت شركة ستاندرد آند بورز العالمية إن الشركة تحتفظ بسجل حافل من رأس المال القوي والأرباح، حيث من المرجح أن تظل نسب كفاية رأس المال القائمة على المخاطر على درجة عالية من القوة “. وقال إنه على الرغم من ظروف السوق “التنافسية العالية”، سجلت المجموعة صافي دخل جيد  خلال عام 2016.

“اصبح  التطور المتزايد الآن واضحا في جميع مجالات النشاط، بدءا من التخطيط إلى إدارة المخاطر. ويجري حاليا إحراز تقدم خاص في مجالات مثل ضوابط المطالبات، وقياس المخاطر والتسعير، ونمذجة الكوارث، ونمذجة رأس المال، ونظم المعلومات الإدارية العامة. وكانت النتيجة نموا متسقا ومستقرا ومربحا بشكل متزايد على الرغم من ظروف السوق التنافسية للغاية “.

وأضافت شركة اس اند بي جلوبال: “إن الشركات التي تتألف منها  مجموعة ( اي جي اي )  تنظمها ست سلطات في برمودا والمملكة المتحدة والأردن و لابوان و مدينة الدار البيضاء المالية بالمغرب و مركز دبي المالي العالمي في دبي. هذا الإشراف التنظيمي الشامل، يتم في سياق التنامي المستمر لقاعدة رأس المال، وامتثالها للملاءة المالية 2 ، واستخدامها الفعال للتكنولوجيا، والعضوية الكاملة في الرابطة الدولية للتامين  في لندن، وتصنيفاتها القوية في رأينا كلها عملت على جعل الشركات العاملة الرئيسية لمجموعة ( اي جي اي )  مليئة ماليا بصورة قوية و ناجحة، و جذابة للوسطاء، ومقبولة لمعظم الأطراف المقابلة “.

تم إصداره من قبل ren4ce نيابة عن شركة ( اي جي اي ) القابضة المحدودة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*