اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 4:56 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



الفنان سامو زين بعد حصوله على الجنسية: بقولها بكل فخر بقيت مصري

 كتبت هيام نيقولا : اشتهرت مصر على مدار تاريخها بلقب “أم الدنيا”، تستقبل الفنانين العرب وتفتح لهم أبواب الشهرة والمجد ليسطرون تاريخًا جديدًا يضاف إلى تاريخهم وعطائهم الفني، فالجنسية المصرية ليست مجرد كلمة لكنها أمنية ظلت تراود فنانين ومبدعين حققوا على أرض مصر شهرتهم ونجوميتهم.

كان آخر الفنانين الذين أعلنوا حصولهم على الجنسية المصرية، الفنان السوري سامو زين، الذي أشار إلى حصوله على الجنسية المصرية، معبرًا عن سعادته الكبيرة بعد حصوله عليها. سامو زين أعلن الخبر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلاً: من اليوم وبكل فخر أقولها أحمل الجنسية المصرية والسورية.. كده أنا بقيت مصري.

وانهالت التعليقات على التغريدة التي نشرها الفنان السوري، حيث وجه الفنان محمد رشاد التهنئة إلى سامو، قائلا: ألف مبروك حبيبي وأخويا سامو، بينما علق عدد كبير من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي على الخبر، فقال مهجة حسين: “سوريا ومصر شعب واحد.. ومين هنا بيعرف الفرق إلا من اللهجة.. بس مافيش شارع في مصر مفيهوش أخ سوري.. مبروك لينا”.

وكتبت وفاء سعيد: ألف مبروك.. اللي يفرحك يفرحنا أنك بقيت مصري وربنا يفك قرب سوريا، بينما قالت ولاء أبو الأنور: ألف مبروك أنت من زمان واحد مننا يا سامو.

سامو لم يكن الفنان العربى الأول الذى سعى إلى الحصول على الجنسية المصرية، ولكن هناك الكثير من مشاهير العرب فى الغناء والتمثيل حرصوا على نيل الجنسية المصرية، منهم فريد الأطرش، والشحرورة صباح، ونجيب الريحاني، والمخرج محمد خان، وداليدا، ووديع الصافي، وبيرم التونسي، واستيفان روستي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*