اليوم الخميس 17 أغسطس 2017 - 5:40 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



محافظ القاهرة يشدد على رؤساء الاحياء بالتواجد الميداني بالشارع لحل مشاكل المواطنين

كتبت هيام نيقولا :  عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة على رؤساء الاحياء المتعاقدين لشغل وظيفة رؤساء الأحياء بضرورة التقدم للمسابقة التي تنظمها وزارة التنمية المحلية لتعيين رؤساء الأحياء وخاصة بعدما اكتسبوه من الخبرة والكفاءة لتجاوز الاختبارات المقررة  ، مؤكداً بأن نهج الوزارة حالياً تعيين القيادات بالإدارة المحلية من خلال الدورات التدريبية والمسابقات المعلن عنها .

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء خلال اجتماعه الدوري بهم بحضور اللواء / أيمن عبدالتواب نائب المحافظ للمنطقة الغربية ، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام ،
والعميد  محسن صلاح الدين السكرتير العام المساعد على ضرورة التواجد الميداني بالشارع صباحاً ومساءاً ورفع كافة الاشغالات والمخالفات ، وإعادة فرض الانضباط بالشارع وتنفيذ القانون بكل حزم ضد أي مخالف ، واتخاذ الاجراءات القانونية ضد أي مخالف وإخلاء الأرصفة تماماً للمشاة وفي حالة تكرار المخالفة والاصرار عليها يتم غلق المحل وتشميعه وقطع المرافق عنه ، وفي حالة قيام المخالف بفض الأختام يتم إحالته للنيابة طبقاً لأحكام القانون رقم 72 لعام 2016 .

كما أكد المحافظ على رؤساء الأحياء بإعداد تقرير كامل عن حالة الأسواق كل في نطاقه والبالغ عددها أكثر من 170 سوق يتضمن اسم السوق ومساحته وعدد البائعين ونسبة إشغاله ونشاطه .. مؤكداً على بدء حملة لتطوير وإعادة الانضباط للأسواق الحالية وعدم السماح قطعياً بتواجد الباعة خارج حدوده سواء من المشاركين بالسوق أو باعة جائلين
والتزام المنتفعين من ممارسة أنشتطهم داخل السوق بالوحدات المخصصة لهم ، وفي حالة عدم الالتزام يتم سحبها منهم وإلغاء ترخيصهم وعرضها لآخرين فليس من المقبول أن يستخدمها كمخزن لبضاعته ويحتل الشارع .

وأشار المحافظ بأن تشكيل اللجان الرباعية بالاحياء والمشكلة من رئيس الحي ومديري الطرق والنظافة والحدائق بالحي أتت ثمارها في بعض الأحياء حيث يتم اختيار عدد من المواقع المتميزة بالأحياء سواء ميادين أو شوارع أو حدائق ورفع كفائتها مع المتابعة الدقيقة لها وصيانتها أولاً بأول وإدراجها بقائمة الأماكن المتميزة بالمحافظة .

وطالب المحافظ رؤساء الأحياء بالاستمرار في رفع كفاءة الميادين والحدائق كل في نطاقه بالتعاون مع المجتمع المدني ممثلاً في الجمعيات الأهلية والكيانات الاقتصادية ورجال الأعمال.

وأكد المحافظ على ضرورة متابعة رؤساء الأحياء لإلزام المحلات والمنشآت العامة بتركيب كاميرات للمراقبة بكافة أحياء القاهرة لما لها من أثر إيجابي في تحقيق الأمن والاستقرار والتعرف على الجناة في الحوادث الإجرامية والارهابية مشيراً إلى أن هناك ارتفاع ملموس في تفعيل قرار المحافظ بضرورة الالتزام بتركيب كاميرات ليبلغ عدد الملتزمين حالياً (27571) محل ومنشأة مقابل (27444) الأسبوع الماضي .

كذلك زيادة أعداد المحلات الملتزمين بوضع صناديق قمامة أمام محلاتهم ليصل إجمالي المحلات الملتزمة ( 33223) من إجمالي ( 43955) تم رصدهم من قبل الأحياء والمتابعة مقابل (32968) محل خلال الأسبوع الماضي ، وتم تحرير 4850 محضر ضد المخالفين خلال 30 أسبوعاً مضت .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*