اليوم الخميس 24 أغسطس 2017 - 3:02 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



فريدة الشوباشي : أرفض مثل “اللي معاه قرش يساوي قرش فالرسول كان فقيرا”

 

كتبت هيام نيقولا : استضاف برنامج “بيع واشتري”، على إذاعة “نجوم إف إم”، الكاتبة الكبيرة فريدة الشوباشي، في أولى الحلقات، اليوم السبت. وقالت “الشوباشي”، في حوارها مع البرنامج: “لو أحببت أن أبيع شيء سأحاول أن أبيع المبادئ والقيم للناس وأنشرها، وسأتعب بالتأكيد لأن المجتمع تغير جدا وكان فيه أمور أستنكرها كثيرا وأصبحت الآن تمر بشكل عادي”.

وعن حال الإعلام المصري، أشارت: “”الإعلام في أغلب الأوقات أصبح يبيع لنا الوهم وكثير من الإعلاميين ليسوا مثقفين وغير مؤهلين ومش عايشين الحياة كما يجب أن يعيشها الإعلام، وأنا مثلا اترفدت من شغلي بسبب مواقفي الوطنية، وعندما يبيع ضميره، يكون هذا بسبب الجبن وعدم المواكبة وأغلب الأحيان يكون المال هو العامل الرئيسي”.

واستطردت: “أنا ضد المثل القائل (اللي معاه قرش يساوي قرش)، لأن النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، كان فقيرا”، متابعة: “أما مثل (من باعك بيعه) أنا من أنصاره لأن ناس اشترتيهم وباعوني وهذا معدنهم وأصلهم، من باعوني كثيرين ولما رفدت من شغلي بسبب إني رفضت أعمل مقابلة مع الإسرائيلي شيمون بيريز وظهر ناس من كنت أعتبرهم مثل أعلى لي لاموني على ما فعلت وكان الأمر بمثابة صدمة كبيرة بالنسبة ليا”.

وواصلت “الشوباشي”: “الشعب المصري يبدو كأنه شاري دماغه ولكن لما تأتي للحظة يظهر معدنه بيكون هو الشعب اللي أنا عارفاه، وأنا أكره الأغاني اللي فيها ذل وتوسل وبحب أغنية اللي يهواك أهواك واللي ينساك إنساه، ولا يمكنك شراء الحب بالمال”.

واختتمت: “كان نفسي وأحب أستلف عقل الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، لأن كل حاجة عملها حلوة، وعمري ما أخدت موقف دون اقتناع وعمري ما ندمت على حاجة”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*