اليوم الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 10:44 مساءً

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



شركة أمريكية تطور مرآة ذكية تتحدث مع المستخدم

وفقا للموقع الإلكتروني لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أن شركة أمريكية تحمل اسم Duo، طورت مرآة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي و تحمل اسم “ألبرت”، لكنها مزودة بعدد من المزايا التي تمكنها من مساعدة المستخدم على معرفة كيفية ربط رباطة العنق، و لعب الموسيقى حتى العثور على وصفة لتناول العشاء.

و يمكن للمستخدمين إخبار ألبرت بالخطط و المشاريع، التي ينوون القيام بها خلال اليوم، و الطلب منه التحكم بأضواء التحكم أو التصفح بين أحدث مشاركات إنستغرام.

و أوضحت الصحيفة البريطانية أن الشركة المطورة، أكدت أن ألبرت لديه أيضا شخصية، و يمكن للمستخدمين تغيير صوته، و جنسه، و لهجته، فهو أشبه برفيق يعيش داخل جهاز كمبيوتر.

و يأتي ألبرت باللون الأبيض فقط، و يحتوي على شاشة عالية الدقة بقياس 27 بوصة بدقة 1080 بكسل، و هو مصمم ليتناسب مع جدار غرفة نوم أو حمام، و عندما لا يكون قيد الاستخدام يمكن تحويله إلى شاشة فنية تعرض الفن الكلاسيكى و الجديد على التناوب.

كما أن لديها ميكروفون مدمج و مكبر الصوت و واى فاى و بلوتوث.

و يمكن التحدث مع ألبرت و قول: “يا ألبرت كيف أبدوا اليوم؟” ليبدأ الكمبيوتر بإعطاء المستخدم معلومات عن الطقس، و ملخص عن القصص الإخبارية الرئيسية.

بالإضافة إلى قدرته على فهم الأوامر المختلفة مثل تشغيل الموسيقى، و البث المباشر و أضواء التحكم و الألعاب و حتى البحث عن وصفتك المفضلة، إذ يعمل بنفس طريقة المساعدات الشخصية الأخرى، و يمكن التحكم به عن طريق الأوامر الصوتية و لديه أيضا شاشة تفاعلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*