اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 4:17 مساءً

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



عبد الرحمن حسن: عمل «القابضة للنظافة» يجب أن يشمل إعادة التدوير

كتبت هيام نيقولا : عقب الكاتب الصحفي، عبد الرحمن حسن، المتخصص في شئون مجلس النواب والإدارة المحلية، على إخطار الحكومة ممثلةً في وزارة البيئة، للجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بتبنيها رؤية اللجنة فى إنشاء شركة مساهمة، تتولى ملف القمامة فى الشارع المصرى، على شاكلة الشركة القابضة لمياه الشرب، وأيضا الشركة القابضة للكهرباء.
وأضاف عبد الرحمن حسن -في تصريحات صحفية له اليوم- أن رؤية إنشاء شركة مساهمة مصرية متخصصة في أعمال النظافة بادرة ممتازة من الدولة، متمنياً أن تكون هناك تحركات فعالة وسريعة بشأن تدشين الشركة.
وأعرب عن سعادته الشديدة بمثل تلك المبادرة، موضحاً أن مثل تلك الشركة ستوفر على الدولة مبالغ طائلة تدفعها في تعاقدات مع الشركات الأجنبية التي تعمل على جمع القمامة، والمُقصرة تماماً في عملها، مشدداً على ضرورة الاستفادة من العمالة المصرية بتلك الشركات قبل تسريحهم للعمل بالشركة الجديدة.
وشدد على ضرورة ألا يقتصر عمل الشركة على جمع القمامة، مشيراً لوجوب وضع خطة لعمل الشركة على كافة المستويات الخاصة بهذا الملف، والتي تبدأ بجمع القمامة وفصلها، مروراً بإعادة تدوير المخلفات، وصولاً لتصدير المواد الخام المُعاد استخراجها من القمامة للخارج، أو توريدها للمصانع تمهيداً لإعادة إنتاجها في المنتجات المصرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*