اليوم الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 12:38 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



أكثر من 30 فنانا يشاركون بمهرجان «اشري ناريتي» الأول للفنون النوبية


كتبت هيام نيقولا : أطلق فندق «اشري ناريتي» بأسوان مهرجانه الأول للفنون النوبية، والذي يشمل  فى نسخته الاولى فعاليات للرسم والغناء والصناعات التقليدية.
ويشارك بالمهرجان 30 فناناً من مختلف المحافظات المصرية للمشاركة في الرسوم المستوحاه من تاريخ النوبة وروحها، منهم   الفنان محمد وهبة والنحات أيمن فرغلي.
كما شمل المهرجان افتتاح ورشة لتعليم صناعة الفوانيس بالخامات المحلية، تحت إشراف د.محمد النجار، الأستاذ المساعد بكلية التربية الفنية.
ويُقام المهرجان تحت رعاية شركة كاستيلو العالمية للدهانات، والتي وفرت دهانات خاصة تتحمل حرارة الشمس والطقس في أسوان. وتمتد فاعليات المهرجان من 1 إلى 7 مايو الجاري.
وقالت مي بدر، مشرفة المهرجان ومصممة الفندق، إن اختيار مكان المشروع في قرية غرب سهيل يهدف لدمج التراث بالحاضر، وتحويل غرب سهيل لتصبح قرية بيئية سياحية في مصر مثل سانتوريني أو شيفشاون في المغرب، مشيرة إلى أن الفندق كاملاً تم بناؤه من خامات صديقة للبيئة.
وأضاف أحمد صقر، مالك و صاحب فكره المشروع: « لا نتحدث عن مجرد فندق، بل عن نموذج تنموي جديد نريد تقديمه لبلدنا، على سبيل المثال تم الاتفاق على أن يكون 10% من إيراد الفندق لصالح تطوير العيادات الطبية بالمنطقة، بالإضافة إلى دعم مشاريع التعليم والحرف اليدوية، كما تتم حالياً مفاوضات مع شركة كرم سولار لتنفيذ محطة طاقة شمسية تخدم المنطقة».
خطط التوسع تشمل أيضاً عمل صوب للزراعة العضوية، بالإضافة إلى الدعاية العالمية لامكانيات أٍسوان في السياحة العلاجية حيث تتميز بالرمال الجافة والطمي الغني المفيد للبشرة.
وأضاف صقر: «نهدف لوضع مصر على خريطة السياحة البيئية كمشاهدة الطيور المهاجرة وغيرها، ومهرجان الفن النوبي جزء من الصورة التي نود تسويقها لجذب السياحة رغم كل الظروف الصعبة».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*