اليوم الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 10:37 مساءً

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



الهيئة القبطية الهولندية :البرلمان الهولندي يستدعي السفير المصري لسؤاله عن الأحداث الإرهابية في الكنائس

كتبت هيام نيقولا : استنكرت الهيئة القبطية الهولندية، تفجيري كنيسة مارجرجرس بطنطا، والكاتدرائية بالإسكندرية .
و أضافت في بيان لها :لقد تلطخت أغصان السعف بدماء الأقباط في حادثين إرهابيين في طنطا والإسكندرية حيث استُهدفت كنيسة مارجرجس بطنطا في الغربية 31 شهيداً 79 مصاباً،  كما استهدف انفجار الكاتدرائية المرقسية في الإسكندرية،  عن استشهاد 13 مواطناً وإصابة 35 آخرين .
ووصفت الهيئة القبطية الهولندية  التفجيرات التي هزت مصر  بـالعمل « «الخسيس و الجبان « لإستهدافهم أبرياء أثناء تأدية صلواتهم بعيد « أحد السعف»
و التي تمتلئ فيه الكنائس.
وحملت الهيئة القبطية الهولندية قوات الأمن مسؤلية هذا الحادث لتقصيرهم فى عمليات التأمين.
وكشفت الهيئة القبطية عن تلقي اتصالاً من عدد من أعضاء البرلمان الهولندي  لتقديم العزاء في الأحداث التي هزت مصر .
و أكدت الهيئة لهم بأن هناك تقصير شديد من أجهزة الدولة المصرية في حماية الأقباط ، و في المقابل أخبر أعضاء البرلمان الهولندي عن استدعاء السفير المصري بهولندا لسؤاله عن الأحداث المتكررة التي تحدث لأقباط مصر ،مقدم العزاء لكل أهالي الشهداء .
وطالبت الهيئة القبطية بعزل رئيس الحكومة ووزير الداخلية و محافط الغربية  بسبب  الحادث الإرهابى و عدم المعاملة الجادة مع الجماعات المتطرفة الذين يخطفون البنات و عمليات تهجير الأقباط الفترة الماضية  و تكرار الأحداث الإرهابية ضد الكنائس .
وحذرت الهيئة القبطية الهولندية من عودة مظاهرات الأقباط بالخارج للمطالبة بحقوق الأقباط و تأمين كنائسهم خاصة بسبب التقصير الأمني المثير في الفترة الأخيرة،  مؤكده إن الأقباط بالخارج لديهم غضب قبطي كبير من هذه المعاملة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*