اليوم الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 10:44 مساءً

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



بالفيديو : أهالي طنطا يعتدون على مدير أمن الغربية داخل كنيسة مارجرجس

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، شريط فيديو يُظهر اعتداء أهالي مدينة طنطا على مدير أمن الغربية، اللواء حسام الدين خليفة، في أثناء زيارته للكنيسة عقب التفجير. واتهم المواطنون اللواء حسام الدين بالتقصير في اتخاذ الاجراءات الأمنية الضرورية، لأن الكنيسة نفسها كانت قد تعرضت لتهديد مشابه يوم 29 مارس/آذار الماضي، بعد أن زرع مجهول قنبلة قربها، وتمكن خبراء المفرقعات والحماية المدنية من تفكيكها، وإبطال مفعولها، دون خسائر بشرية أو مادية.

جدير بالذكر أن مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية المصر، قد أصدر قرارا بإقالة مدير أمن الغربية اللواء حسام الدين خليفة وعدد من قيادات الأمن الوطني، بعد انفجار كنيسة مارجرجس بطنطا.

ووقع انفجار صباح الأحد، في محيط كنيسة مارجرجس في طنطا، عاصمة محافظة الغربية، بالتزامن مع احتفال الأقباط بـ”عيد الشعانين”. وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية مقتل 25 شخصا وإصابة 71 آخرين بانفجار داخل كنيسة مارجرجس بشارع النحاس في طنطا بمحافظة الغربية بدلتا النيل، على بعد 120 كم شمال القاهرة.

فيما أفادت وسائل إعلام محلية بمقتل 11 شخصا، بينهم 3 ضباط، وإصابة 36 آخرين بتفجير انتحاري ثان في محيط الكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*