اليوم الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 11:36 مساءً

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



مشروع “تعليم الفتيات” يوزع منحًا دراسية على طالبات عين الصيرة للحد من التسرب من التعليم

كتبت هيام نيقولا : “إيمانًا بأهمية التعليم للفتيات في المناطق العشوائية”.. قامت جمعية نهوض وتنمية المرأة بالشراكة مع “مؤسسة ستار كير إيجيبت” المصرية بتوزيع عدد من المنح الدراسية على عدد من طالبات مدرسة عين الصيرة الابتدائية؛ وذلك بهدف الحد من ظاهرة تسرب الفتيات من التعليم، ومساعدة الفتيات المهددات بالتسرب من التعليم في العودة إليه مرة أخرى.

وتأتي المنح الدراسية كمكون أساسي من مكونات مشروع “تعليم الفتيات” الذي يتم تنفيذه بالتعاون بين كلا الجهتين، لتحقيق مساعيهما المشتركة نحو تمكين الفتيات وتعليمهنّ في منطقتيّ مصر القديمة ودار السلام لمدة 14 شهرًا بدءًا من مايو 2016 وحتى يونيو 2017، حيث يتم تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات التي تحقق الاستدامة والاستمرارية للفتيات بالمدارس.

 تمكين الفتيات تعليميًا من خلال تقديم المنح الدراسية

ومن جانبها، قالت الدكتورة/ إيمان بيبرس– رئيسة مجلس إدارة جمعية نهوض وتنمية المرأة- أن توزيع المنح الدراسية على عدد من طالبات مدرسة عين الصيره الابتدائية ينبع من اهتمام جمعية نهوض وتنمية المرأة و”مؤسسة ستار كير إيجيبت” بالفتيات بالمدارس في المناطق المهمشة، مشيرةً إلى أن المشروع يعمل على توفير كل ما تحتاج إليه الفتيات لكي يستطعنّ أن يدرسنّ بشكل جيد، لأنهنّ صانعات المستقبل، حيث شملت المنحة الدراسية دفع المصروفات الدراسية وتوفير الكتب والشنط المدرسية متضمنة كافة الأدوات المكتبية، هذا إلى جانب توفير زيًا مدرسيًا صيفيًا وشتويًا، وحذاءًا مدرسيًا.

القطاع الحكومي والخاص والأهلي يجتمعون بمشروع “تعليم الفتيات”

وأشارت “بيبرس” إلى أن التعليم هو أساس تقدم الدول ونموها؛ فعندما يكون في مصر جيلًا متعلمًا، سنضمن وبكل تأكيد مستقبل قوي لوطننا، لأن بناء هذا الجيل لا يقع على عاتق الدولة وحدها، ولكن لابد من تعاون مختلف الجهات وتوحد جهودهم وهم ” القطاع الحكومي – القطاع الخاص- القطاع الأهلي، مؤكدةً أن ذلك ما يتحقق في مشروع «تعليم الفتيات»، والذي يمثل نموذج يحتذي به لتعاون كافة الأطراف، حيث يتعاون القطاع الخاص من خلال مؤسسة ستار كير إيجيبت مع القطاع الأهلي من خلال جمعية نهوض وتنمية المرأة، وكذلك مع القطاع الحكومي من خلال إدارة المشاركة المجتمعية بمديرية التربية والتعليم وإدارة مصر القديمة التعليمية.

هذه شراكتنا الثانية مع “نهوض وتنمية المرأة”

فيما أعربت الأستاذة/ أمنية حنا- سكرتير عام مؤسسة ستار كير إيجيبت- عن سعادتها بالتعاون مع جمعية نهوض وتنمية المرأة للمرأة الثانية، حيث سبق وأن تعاونت المؤسسة مع الجمعية في تنفيذ مشروع “أحلام البنات” الذي استهدف تنمية المهارات الحياتية لفتياتنا وإمدادهنّ بالأدوات اللي بتمكنهنّ من أن يكون لهن القدرة على اختيار مستقبلهن.
وأشارت إلى أن مؤسسة ستار كير إيجيبت تسعى إلى تمكين الفتيات في المناطق العشوائية من خلال المشروع الذي تنفذه حاليًا مع الجمعية، موضحةً أن المشروع يعمل على مساعدة الفتيات المتسربات أو المهددات بالتسرب من التعليم في العودة إلى التعليم مرة أخرى، وذلك من خلال تقديم المنح الدراسية لهنّ، بالإضافة إلى إكساب الفتيات بعض المهارات الحياتية اللازمة ليشاركن في الحياة العامة من خلال تقديم برنامج “أحلام البنات” مع دمج المكون الرياضي به، إلى جانب عدد من الأنشطة الأخرى.

كنت بتكسف من لبس المدرسة بتاعي لإنه كان مقطع وبايظ

وخلال تواجدنا بمدرسة عين الصيرة الابتدائية، التقينا بالطالبة (س. س)، وأعربت عن سعادتها بالمنحة الدراسية التي حصلت عليها: “أنا مبسوطة أوي بلبس المدرسة اللي خدته لإن لبسي كان متقطع وبايظ وبتكسف اخرج بيه قدام أصحابي والناس وكنت بطلب من ماما إنها تجيبلي بس مكنش معاها فلوس، وهحافظ على اللبس ده علشان يفضل سليم ويكفيني للسنة الجاية ومحتجش غيره”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*