اليوم الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 12:38 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



بمشاركة 20 دولة “معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية” ينطلق اليوم في مركز دبي التجاري العالمي

دبي – خاص اخر الاسبوع :  تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ينطلق اليوم “معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية” الذي ينظمه برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي في مركز دبي التجاري العالمي.

وفي هذا الإطار قال الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي سعادة عبدالله الشيباني:

“ينطلق معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية تحت عنوان: «حكومات وطنية.. إنجازات عالمية» وكلنا أمل أن يحقق الأهداف المرجوة منه وأن يسهم في تعزيز الإنجازات الحكومية في ميادين الإبداع والابتكار على المستويات المحلية والإقليمية والدولية”.

وأضاف: “يأتي المعرض بنسخته الخامسة انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، واستجابة لرؤى سموه في تعزيز مكانة دبي كمدينة متميزة ومركز جذب عالمي لأهم الفعاليات المعنية بتكريس ثقافة التميز والابتكار في العمل الحكومي، وقد استطاع المعرض في هذا الإطار أن يجذب العديد من الجهات الحكومية من مختلف دول العالم المتقدم، لعرض أبرز إنجازاتها وابتكاراتها في مجالات العمل الحكومي”.

وأشار الشيباني إلى أنّ هذا المعرض يعدّ منصة عالمية لالتقاء الأفكار الخلاقة وتبادل الخبرات المتميزة في مختلف مجالات العمل الحكومي، وهو يحظى باهتمام جهات حكومية رائدة من العديد من دول العالم المتقدم كالولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، ودول أوروبية وآسيوية استطاعت تحقيق نجاح منقطع النظير في مختلف مجالات العمل الحكومي، وقال:

“نأمل أن نستفيد من تجارب الدول المشاركة وأن ننقل لها في الوقت نفسه تجربة دبي الرائدة وإنجازاتها المتميزة في العمل الحكومي، آملين أن تتحول دبي إلى وجهة عالمية ونقطة مضيئة في ميدان العمل الحكومي المتميز”.

كما أكّد الشيباني أنّ المشاركة الواسعة من مختلف الجهات الحكومية المحلية تعدّ تأكيداً على اهتمام جميع الأطراف المعنية بتطوير العمل الحكومي وتعزيز الإنجازات والاستفادة من التجارب الرائدة في هذا الميدان على المستوى العالمي.

وبدوره قال المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز الدكتور أحمد النصيرات: “إنّ معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية الذي ينطلق بنسخته الخامسة تحت شعار “حكومات وطنية.. إنجازات عالمية” يأتي ليرسخ مكانة دبي العالمية كمركز إشعاع حضاري ومنصة رائدة لالتقاء الجهات الحكومية الرائدة و المتميزة من مختلف دول العالم”.

وأضاف:

“من المتوقع أن يستقبل المعرض حوالي 17000 زائر، للاطلاع على إبتكارات وخدمات وإنجازات الجهات المشاركة من مختلف دول العالم، كما أن المعرض يتيح للمشاركين العديد من الفوائد أبرزها التعلم من أفضل الممارسات، وعرض الإنجازات، والتعرف على إنجازات الجهات المشاركة، إضافة إلى بحث سبل وفرص التعاون والشراكة مع الجهات المشاركة، والتعريف بالخدمات، والتعرف على برامج التميّز، والالتقاء بقيادات الجهات المشاركة”.

وأشار الدكتور النصيرات إلى أنّ العدد الإجمالي للجهات المشاركة في المعرض هذا العام بلغ 80 جهة من 20 دولة، وقال:

“نأمل أن يستفيد الزوار من الاطلاع على إنجازات وابتكارات الجهات المشاركة من الإمارات ومن الدول الشقيقة والصديقة، حيث ستتاح لهم الفرصة للتعرف على المشاركات المتميزة لثلاثين جهة حكومية من إمارة دبي، وخمس جهات من رأس الخيمة، وسبع جهات اتحادية، إضافة إلى الاطلاع على التجارب والإنجازات الرائدة لسبع جهات حكومية من دولة الكويت الشقيقة و 4 جهات من مملكة البحرين وجهتين من المملكة العربية السعودية إضافة إلى 31 جهة من مختلف دول العالم”.

كما أشار الدكتور النصيرات إلى أنّ المعرض يحظى بمشاركات أكاديمية محلية من خمس جامعات هي: جامعة الإمارات وجامعة زايد وجامعة دبي وجامعة ولونغونغ وجامعة الغرير، وأنه يتضمن العديد من الأجنحة أبرزها (جناح الابتكار)، و(جناح التميز) و(جناح المعرفة) و(جناح السعادة).

وقال: “يشهد المعرض عدة مبادرات أبرزها: مبادرة العصف المئوية للجهات الحكومية وهو منصة تفاعلية تجمع كبار المسؤولين لمناقشة كيف يمكن لحكومة دبي أن تصبح أفضل حكومات العالم مع عام 2071، وفقا لمئوية الإمارات 2071، حيث سيتم تقسيم المشاركين في العصف الذهني إلى 4 مجموعات كما سيتم تنظيم جلسات عصف ذهني بالإضافة إلى عمل ميداني يتضمن استطلاع رأي زوار المعرض في نفس الموضوع، ومبادرة (لقاء مع العملاء) التفاعلية التي تهدف إلى تعزيز علاقة الجهات الحكومية المشاركة في المعرض مع متعامليها، إضافة إلى (ركن المبدعين)، ومبادرة (اسأل قادة الحكومة) وهي مبادرة متميزة تتيح لزوار المعرض مقابلة المسؤولين الحكوميين وأصحاب القرار، وتمنحهم الفرصة لطرح الأسئلة والنقاش حول الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية، وكذلك (منصة التواصل الحكومي) التي تتيح للجهات الحكومية المشاركة الفرصة لإطلاق المبادرات والمشاريع الحكومية الجديدة وتوقيع الاتفاقيات والشراكات”.

ودعا الدكتور النصيرات الزوار للمشاركة بفعاليات الندوات المعرفية وورش العمل للاستفادة من خبرات ومعلومات المتحدثين العالميين المشاركين بهذه الفعاليات.

يذكر أنّ المعرض يحظى برعاية عدد من الجهات أبرزها: جمارك دبي ودائرة الأراضي والأملاك وهما الراعيان الاستراتيجيان، إلى جانب هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس الراعي الماسي، ومؤسسة المواصلات وسكك الحديد الفرنسية الراعي الذهبي، ومؤسسة دبي للإعلام الشريك الإعلامي الرئيسي، والمجلس الوطني للإعلام الشريك الرسمي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*