اليوم الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 11:38 مساءً

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



رئيس الوزراء يلتقي نقيب الصحفيين ويوافق على زيادة البدل والمعاشات ودعم نقابة الصحفيين


استقبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين بمقر مجلس الوزراء في أول لقاء يعقد بينهما بعد الانتخابات الأخيرة.
في بداية اللقاء قدم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء التهنئة لنقيب الصحفيين الجديد عبدالمحسن سلامة على فوزه فى الإنتخابات مشيراً إلى دعم مجلس الوزراء الكامل لحرية الصحافة ونقابة الصحفيين ودورها على كافة الأصعدة، وأكد على أهمية دور الصحافة فى بناء الدولة الديمقراطية العصرية الحديثة ومواجهة الإرهاب والتطرف فى المرحلة المقبلة لتستعيد مصر مكانتها الرائدة ودورها المحوري في منطقة الشرق الأوسط والعالم .
ثم عرض نقيب الصحفيين تصوره حول مستقبل الصحافة ودور نقابة الصحفيين خلال المرحلة القادمة باعتبارها بيت كل الصحفيين وضرورة دعم النقابة ماديا ومعنويا لكي تستطيع الوفاء بالتزاماتها تجاه الزملاء والمهنة مستقبلاً.
وقد وافق السيد رئيس مجلس الوزراء على زيادة قيمة البدل والمعاشات للصحفيين اعتباراً من يوليو المقبل على أن يتم تحديد قيمة الزيادة بعد التشاور مع السيد وزير  المالية ثم إصدار قرار الزيادة وقيمته خلال الأيام المقبلة.
كما وافق سيادته على دعم صندوق المعاشات والأنشطة بما تحتاجه لسد العجز الموجود بهما حالياً.
ثم تطرق الحوار إلى أرض النقابة بمدينة السادس من أكتوبر حيث أكد رئيس الوزراء موافقته على تجديد مهلة قطعة الأرض الثانية ومساحتها 30.9 فدان وكذلك وافق مبدئياً على بحث إعادة تخصيص قطعة الأرض الأولي ومساحتها 34 فدان كما أبدى السيد رئيس الوزراء موافقته على تدبير التمويل اللازم لسداد متأخرات القطعة الأولي ومساحتها 30.9 فدان وكذلك سداد المتأخرات المستحقة على أرض النادي البحري في الأسكندرية تمهيداً لبدء استغلالها  اقتصادياً لصالح النقابة .
ورحب السيد رئيس الوزراء بفكرة إقامة مستشفي للصحفيين وكذلك توفير التمويل اللازم لها وإقامة معهد التدريب الصحفي في الادوار الخالية بالنقابة .
وفيما يخص التشريعات المقترحة أكد السيد رئيس الوزراء مساندة مجلس الوزراء للتشريعات التي تعتزم نقابة الصحفيين الدفع بها خلال الفترة القادمة وأبرزها مشروع القانون الخاص بطابع التمغة الصحفية لتوفير جزء من الاستقلال المالي للنقابة، وكذلك دعم الحكومة لإصدار قانون حرية تداول المعلومات، ومشروع قانون جديد للنقابة بعد أن تنتهي مناقشاته داخل أروقة النقابة والدفع به إلى الحكومة .
وفي نهاية اللقاء حرص رئيس مجلس الوزراء على التأكيد على دعمه وتقديره للصحافة والصحفيين ومساندة دورهم في دعم مسيرة التنمية والتقدم لمصر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*