اليوم الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 9:01 مساءً

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



بالفيديو : “صح النوم” ينفرد بصور وحكاية أول جاسوس لمصر بأمريكا

روى الإعلامى محمد الغيطى حكاية أول جاسوس مصرى بأمريكا طبقاً لمعلومات أجهزة المخابرات الأمريكية فهو المهندس مصطفى عواد الذى كان يعمل مهندس بحرى في قاعدة “فرجينيا” البحرية واستطاع أن يصل لدرجة عالية من التفوق لدرجة أن يبطل أو يفّعل إصابة حاملات الصواريخ البحرية واستطاع أن يطور هذا النظام.
قال الغيطى خلال حلقة برنامجه “صح النوم” المذاع عبر فضائية “LTC“:”المخابرات الأمريكية عملت كمين لمصطفى عواد وأرسلت له شخص ادعى أنه مصرى وطلب منه أن يتعامل مع الحكومة المصرية كى تستفيد من المعلومات والأبحاث التي قام بها على حاملات الصواريخ فوافق عواد حباً فى وطنه مصر مما عرضه للسجن 11 عاماً.
وعلق اللواء محمد رشاد ..  وكيل جهاز المخابرات السابق على واقعة اعتراف المصرى مصطفى أحمد عواد أمام السلطات الأمريكية بأنه قام بأعمال تجسس لصالح مصر ضد الولايات المتحدة الأمريكية وصدور حكم ضده بالسجن 11 عام داخل أمريكا، مؤكداً أنه لو كانت حجم الخسائر التى تكبدتها أمريكا من وراء هذا الجاسوس كبيرة فلن تسمح بالإفراج عنه فى أى حال من الأحوال.
قال رشاد خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صح النوم” :”الجاسوسة هبة سليم والمقدم فاروق الفقى الذى تم تجنيده من قبل هبة تم تنفيذ حكم الإعدام فيها رغم محاولات التدخل من جانب أطراف خارجية”، موضحاً أن الضابط الجاسوس فاروق الفقى هو خال الإعلامى توفيق عكاشة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*