اليوم الخميس 19 أكتوبر 2017 - 7:31 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



اللواء عاطف يعقوب: الحفاظ على حقوق المستهلك له دور كبير فى ضبط إيقاع الأسواق

كتبت هيام نيقولا : عقد جهاز حماية المستهلك ،بقيادة اللواء عاطف يعقوب رئيس الجهاز الاحتفال بالعام العاشر على إنشاء الجهاز.
وحضر الاحتفال كوكبة من القيادات السياسية بالدولة وأناب المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور علي المصليحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، فى افتتاح احتفال جهاز حماية المستهلك باليوم العالمى لحقوق المستهلك، الذى أقيم صباح الخميس، تحت شعار «ترشيد الطاقة والاستهلاك المستدام.
وعدد من الشخصيات المهمة والدبلوماسية ومؤسسات المجتمع المدنى، وجمعيات حماية المستهلك، وممثلى الأجهزة الرقابية كافة التى تنسق مع الجهاز فى تفعيل منظومة حماية المستهلك وضبط الأسواق.
جدير بالذكر أن العالم يحتفل سنويًا باليوم العالمى لحقوق المستهلك فى 15 مارس.
وأكد اللواء عاطف يعقوب رئيس الجهاز:ان هناك قانون بمجلس النواب اقترب للخروج للنور سوف يعطي بعض اعضاء الجهاز صلاحيات تمكنهم من القيام بالدور المرجو منهم.
و أضاف يعقوب: أن الحفاظ على حقوق المستهلك له دور كبير فى ضبط إيقاع الأسواق وجذب الاستثمارات الأجنبية.
وتابع رئيس جهاز حماية المستهلك قائلاً: أن الاحتفال يتزامن مع الاحتفال بمرور عشر سنوات على تأسيس الجهاز فى عام2007.
وقال يعقوب إن الاحتفال تضمن محورين، الأول: أهمية ترشيد الطاقة بالتعاون مع مشروع تحسين الطاقة للإضاءة والأجهزة المنزلية، التابع لبرنامج الأمم المتحدة، الذى يهدف لتوعية المستهلكين بفوائد ترشيد الطاقة على المستويين الشخصى والقومى، أما المحور الثانى فهو القانون الجديد لحماية المستهلك.
من جانبه أكد الدكتور إبراهيم يس، رئيس مشروع تحسين الطاقة للإضاءة والأجهزة المنزلية بوزارة الكهرباء، حرص المشروع على التعاون مع جهاز حماية المستهلك بهدف نشر الوعى عن ترشيد الطاقة، لما له من آثار على التنمية والاستهلاك.
كما حضر الاحتفال ممثل عن مركز حماية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان وحماية المستهلك بالصعيد السيد بركات الضمراني مدير المركز
وعمر المناعي عضو جهاز حماية المستهلك بالصعيد وذلك بناء على دعوة رسمية.
وجري علي هامش الاحتفال
مناقشة جانبيه بين بركات الضمراني ووزير التموين ناقش فيها الضمراني الاوضاع المعيشية الصعبة للمواطن القنائي في ظل غلاء الأسعار الذي يشهده الشارع
كما اشاد الضمراني بالإجراءات الاخيرة لوزير التموين والتي قام بها مصلحي من الغاء للكرت الذهبي الذي كان يستغله البعض علي حساب مصلحة البسطاء.
و ناشد عمر المناعي وزير التموين النظر لملف المؤهلات العلميه المعطل بشركة السكر للصناعات التكاملية المصرية وطالب الوزير بالتداخل لضم المؤهلات الدراسية والتي لا تتعدا الألفين عامل.
والنظر الي اخطر ملف بالشركة لأنه يتعلق بصحه العامل بالشركة وهو قضية المركز الطبي والذي اصبح يؤرق العمال بالشركة.
وطالب المناعي بتنفيذ القانون وتسريح كل من تعدا السن القانوني للمعاش وضرب مثل بمدير المركز الطبي ونائبه بالحومديه الذين وصلوا من العمر ارزله.
وطالب المناعي وزير التموين زيارة لمصنع سكر نجع حمادي الذي يواصل نجاحته علي يد القيادة الوطنية الحاليه بقيادة الكيميائي عادل حسين ايوب.
وأكد المناعي: أن افراد شركة السكر تأمل الخير في القيادة الوطنية للتموين وفي ظل قيادة شركه السكر بقيادة المحاسب محمد عبد الرحيم رئيس شركة السكر للصناعات التكاملية المصرية وتنتظر منهم كل ما يصب في الصالح العمالي،ووعد الوزير البحث الجاد في جميع الملفات
وتقديم كل الدعم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*