اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 7:48 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



من يرغب في السفر إلى الفضاء؟

وكالة الفضاء الروسية تبحث عن مرشحين شبان لتأهيلهم كرواد فضاء، وسيشارك المرشحون الأكثر ملاءمة بالسفرة القادمة إلى الفضاء

تتيح  وكالة الفضاء الروسية “روسكوسموس” لمَن يعتقد أنه ملائم للسفر إلى الفضاء، أن يترشح خلال الأشهر الأربعة القادمة للمشاركة في عمليات التصنيف.

وفق الشروط التي نشرتها الوكالة، على المرشحين أن يكونوا مواطنين روسيين عمرهم حتى 35 عاما، طولهم 1.50 متر حتى 1.90 متر، ووزنهم حتى 90 كليلوغراما. بالإضافة إلى ذلك، أشارت الوكالة إلى أنه على المرشحين أن يكونوا ذوي معرفة أكاديميّة في مجال العلوم، الهندسة، أو الطيران، ومعرفة في مجال الحاسوب، ومستعدين لتعلم تقنيات المعلومات، ويجيدون اللغة الإنجليزية ولغات أجنبية أخرى. بالإضافة إلى ذلك، أوضحت الوكالة أن التسجيل متاح أمام المرشحين الذين يستوفون المتطلبات، دون علاقة بجنسهم أو لون بشرتهم.

خلال التصنيف، سيُطلب من المرشّحين اجتياز اختبارات جسمانية شاقة واستثنائية، مثل التزلج على مسار جليدي طوله 5 كليومترات، واختبارات نفسية. أوضح مسؤول في الوكالة قائلا إن: “الهدف هو اختيار أفضل الخبراء ذوي خبرة معينة في تشغيل تكنولوجيات فضائية أو جوية”.

في نهاية عمليات التصنيف، ستختار وكالة الفضاء الروسية ستة حتى ثمانية رواد فضاء جدد، من المتوقع أن يكونوا الروسيين الأوائل الذين يهبطون على القمر في مهمة من المتوقع إجراؤها في عام 2031. في يومنا هذا تطور الوكالة الروسية مركبة فضائية جديدة تدعى “فدراتسية” من المتوقع أن يصل فيها أربعة أفراد طاقم إلى القمر. من المتوقع إجراء الرحلة التجريبية الأولى للمركبة الفضائية الروسية عام 2023.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*