اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 7:50 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



مدير الإدارة العامة للمرور: كاميرا في زي ضباط المرور لمراقبة الأداء

كتبت هيام نيقولا : قال اللواء عادل زكي، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، أن هناك «زي» جديد لضباط المرور، سيكون مزودا بكاميرات، لمراقبة أداء الضابط والتأكد من التزامه بالقانون في مختلفة الأكمنة.
وأضاف «زكي» خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مصر» الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، ويذاع على فضائية «إم بي سي مصر» أن قانون المرور الجديد يحتوي على تدرج قيمة مخالفة السرعة «الرادار» وفقا لمستوى السرعة، وسيكون هناك نظام «محاسبة بالنقاط»، ما يعني أنه في حال تعدد المخالفات أكثر من مرة، وتجاوز عدد نقاط المخالفات، تسحب الرخصة، ويعاد تأهيل صاحبها من جديد في إحدى مدارس تعليم القيادة المعتمدة، ويعاد اختباره مرة أخرى. وأكد «زكي» أن قانون من شأنه أن يسهم بشكل كبير في انضباط الحالة المرورية داخل جمهورية مصر العربية، مشيرا إلى احتواء القانون على عقوبات مغلظة، منها على سبيل المثال، تغليظ العقوبة على مخالفات السرعة «الرادار».
وقال مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، إن هناك أكثر من 2 مليون «توك توك» في مصر، منها 8 108 آلاف «توك توك» مرخص.
وأضاف «زكي» ، أن هناك لجنة مشكلة من قبل مجلس الوزراء، لبحث هذا الملف، والتعامل معه.
قال اللواء زكي إن معظم الكثافات المرورية تكمن في القاهرة الكبرى، مشيرا إلى وجود مليون و663 ألف سيارة ملاكي في القاهرة فقط، فضلا عن وجود 609 ألف سيارة أخرى في الجيزة، ما يتجاوز عدد الـ2 مليون سيارة ملاكي في القاهرة الكبرى.
وأضاف، أن هناك 3 آلاف ضابط مرور يعملون على انضباط الحركة على مستوى محافظات مصر.
وأوضح مدير الإدارة العامة للمرور، أن هناك مليون و250 ألف سيارة ملاكي تسير في شوارع القاهرة والجيزة، بخلاف سيارات النقل والحافلات، و»الميكروباص».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*