اليوم الخميس 19 أكتوبر 2017 - 7:23 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



بالفيديو كونفرانس .. السيسى وميركل يفتتحان 3 محطات للكهرباء

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسسى، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عبر الفيديو كونفرانس، اليوم الخميس محطة  كهرباء غياضة الشرقية ببنى سويف في الثالثة عصراً اليوم الخميس . كما يفتتح الرئيس محطة كهرباء البرلس الجديدة، ضمن المشروعات الثلاثة الضخمة، فى إفريقيا، والشرق الأوسط لتوليد الكهرباء التي تنفذها شركة “سيمنس” الألمانية على أرض مصر إضافة إلى محطتى كهرباء بني سويف، والعاصمة الإدارية الجديدة.

وكشف محافظ كفر الشيخ، أن محطة كهرباء البرلس،بلغت تكاليف إنشاؤها ٢مليار يورو، وسوف توفر ٧ آلاف فرصة عمل مباشرة، من الفنيين والهندسين، وتقام على مساحة ٢٥٠ فدان، وتنتج 4800 ميجاوات. ودخلت توربينات المرحلة الأولىلمحطة بني سويف ، مرحلة التجربة “الطواعية” فى الـ16 من شهر فبراير لمدة شهر، لاختبار مدى تحمل التوربينات للجهد على مدار الأربعة والعشرين ساعة . وتفصل عملية الانتهاء من مرحلة الطواعية 13 يومًا لتصبح المحطة جاهزة للدخول تجارياً بشكل رسمى فى منتصف مارس المقبل، تزامناً مع العيد القومى للمحافظة .

وقال المهندس باسم شوقى مدير المحطة في تصريحات صحفية،  أن أكثر من 200 عامل وفنى يتدربون على الطرق الحديثة لإدارة المحطة لتدريب كوادر أخرى قادرة على العمل على مدار الأربعة وعشرين ساعة. وأكد  أنه تركب حالياً برنيطات توربينات الغاز ضمن المرحلة الثانية للمحطة، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى تشمل تشغيل 6 توربينات غاز بنظام الدورة البسيطة، لمد الشبكة القومية لكهرباء مصر بـ2400 ميجا وات كمرحلة أولى. وأضاف رئيس المحطة، أن المرحلة الثانية سيتم من خلالها، إضافة 400 ميجاوات فى 2017، مشيراً إلى تشغيل المشروع بالكامل لدعم الشبكة الكهربائية بإضافة 4800 ميجاوات منتصف 2018م، وربطها بالشبكة القومية للكهرباء على جهد 500 كيلو فولت. وتابع مدير المحطة “نصمم منطقة بانوراما كبيرة ستكون واجهة لاستقبال رحلات الراغبين فى التعرف على المحطة، والتى ستعد من أكبر محطات الكهرباء على مستوى العالم من نظام “hi class”. وأشار  إلى أن عدد ساعات العمل بالمشروع وصلت إلى 20 مليون ساعة، دون إصابات أو خسائر، الأمر الذى وضع المشروع ضمن أفضل مشاريع العالم فى اتباع طرق السلامة والأمان، مشيراً إلى أن المشروع يتبع لوحات إرشادية لتوضيح طرق السير الآمنة بالمحطة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*