اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 4:35 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



قداسة البابا خلال استقباله رئيس لبنان بالكاتدرائية : التعاون بين البلدان يثري قيمة التنوع

كتبت هيام نيقولا : أعرب قداسة البابا تواضروس عن ترحيبه بزيارة الرئيس اللبناني لمصر ، مشيدًا بالعلاقات القوية التي تربط بين مصر ولبنان شعبًا وحكومًة. جاء ذلك خلال استقبال قداسته للرئيس اللبناني والوفد المرافق له بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.
قال قداسة البابا فى كلمته : الكنيسة القبطية إكليروس وشعب يرحب بكم ، ونحن سعداء بهذه الزيارة التي تنمي العلاقات القائمة والطيبة بالفعل
نرحب بكم في مصر وطنكم الثاني ، ونهنئكم بفوزكم برئاسة الجمهورية اللبنانية.
نصلي من أجل استقرار لبنان االذي هو زهرة في وسط العالم ، لبنان المذكور في الكتاب ، كل الفن والأدب والشعر والملامح الانسانية الجميلة نتذكرها في لبنان.
ففخامتكم ضيف مكرم على الرئيس وعلى مصر وعلى الكنيسة القبطية
نسعد بزيارتكم ونتمني أن تكون هذه الزيارة إضافة قوية للعلاقات بين مصر ولبنان شعبًا وحكومًة. ونحن حين نذهب إلى لبنان نشعر وكأننا في مصر.
التعاون بين البلدان مثل مصر ولبنان يثري قيمة التنوع والتكامل والاحتياج للآخر.
وأود أن أشير إلى المحبة التي تحتوي الجميع ، فنحن هنا في مصر لنا علاقات طيبة مع فضيلة الإمام الأكبر ، نتزاور ونتواصل. والمحبة واحترام الآخر هي التي تبني الشعوب. وكما قيل في الكتاب المقدس الله محبة والمحبة لا تسقط أبدًا.
لنا علاقات طيبة أيضًا مع الرئيس والحكومة ورئيس مجلس الوزراء ولنا علاقات طيبة مع كافة المؤسسات في الدولة. ولنا علاقات طيبة مع كافة الطوائف المسيحية في مصر.
الامور في مصر تنمو من حيث الاستقرار ولعلكم لاحظتم المشروعات الضخمة الموجودة في مصر مثل العاصمة الإدارية وانشاء الطرق واستصلاح الأراضي ومشروع شرق القناة والإسكان ومشروعات أخرى كثيرة ، فنحن نبني مصر الجديدة.
نكرر شكرنا لمجيئكم إلينا ومحبتنا.
ونتمني لكم زيارة وإقامة طيبة في مصر ،

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*