اليوم السبت 16 ديسمبر 2017 - 3:02 مساءً

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



وزارة الشباب والرياضة تنفذ فعاليات “احلم ببكره” للطلائع بحي الاسمرات

تنفذ وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز فعاليات مشروع “احلم ببكره” من خلال الادارة المركزية للطلائع وبالتعاون مع مؤسسة أحلى البلاد، يوم الأثنين الموافق 6 فبراير ، بحي الأسمرات في منطقة المقطم.
قال المهندس خالد عبد العزيز – وزير الشباب والرياضة : “إن هذه الفاعلية تأتي في إطار اهتمام وزراة الشباب والرياضة بتنظيم عددا من الأنشطة الفنية والتثقيفية والرياضية بحي الاسمرات خلال اجازة نصف العام لاستثمار أوقات وطاقات النشء والشباب بصورة إيجابية”.
تابع وزير الشباب والرياضة:” المشروع ينظم ايضا في ضوء جهود الوزارة في نشر الثقافة النفسية والصحية ، والتأهيل للمفهوم الصحيح في تربية نشء وطلائع المستقبل” .
اشار خالد عبد العزيز ان المشروع يشارك فيه ٢٠٠ من طلائع حي الأسمرات بحضور أولياء أمورهم ، مبينا ان الهدف من المشروع تعزيز مشاعر الوحدة الوطنية ، وروح الانتماء ومشاركة الطلائع وأولياء امورهم الأسس والمعايير السليمة للصحة النفسية والفكرية لأبنائهم ، وتنمية المهارات وحسن الاختيار والأبداع من أجل تنمية المجتمع .
اوضح وزير الشباب والرياضة ان المشروع يدور حول محورين الاول  “الاباء والامهات” من أولياء أمور الطلائع لتوعيتهم علي طرق التربية الصحية التي تساعدهم علي حماية ابنائهم من الإيذاءات النفسية والجسدية التي تهدد حياتهم ومستقبلهم ولمنع تحول ابنائهم لأدوات تخريب للمجتمع المصري وذلك من خلال محاضرات تقدم لأولياء الأمور.
لفت “عبد العزيز” ان المحور الثاني  يتم توجيهه إلى أطفال وطلائع حي الاسمرات من خلال يوم ترفيهي يقدم للأطفال يشمل عددا من الفقرات لترسخ لديهم مجموعة من المبادئ والأخلاق الحميدة ، والعمل الجماعي ، وتنمية المهارات واكتشاف الموهبة ، التي يجب غرسها في الطفل منذ بداية نشأته حتى يصبح عنصر فعال يفيد نفسه ، ومجتمعه ، ووطنه ، وذلك من خلال شرح مجموعة من المفاهيم والجمل البسيطة ، وعددا من العروض  كعرض البلياتشو ،  وأغاني للأطفال ، والعروض  المسرحية.
يذكر ان المشروع يتابعه كل من الدكتورة عزة الدري وكيل الوزارة ورئيس الادارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة، والأستاذة إكرام خليل- رئيس مجلس أمناء مؤسسة احلي البلاد، وممثلي الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*