اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018 - 1:54 مساءً

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



“عمومية نساء مصر” تشيد باقتراح الرئيس وتتمنى صياغة قانون يمنع الطلاق الشفوي

 
كتبت هيام نيقولا : أشادت الجمعية العمومية لنساء مصر برئاسة سفير النوايا الحسنة الدكتورة منال العبسي باقتراح رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي الخاص بإصدار قانون ينظم حالات الطلاق الشفوي في مصر، لكبح تلك الظاهرة التي باتت مشكلة تؤرق الجميع سيما بعد إرتفاع معدلاتها مؤخراً.
وأكدت العبسي أن هذا القرار يحافظ على كيان الاسرة، ويدعم تماسك العائلات، وكما أنه يدل على مدى اهتمام الرئيس السيسي بالترابط العائلي وحماية المجتمع عموماً والمرأة تحديداً فضلا عن رعاية الأبناء من التشرد والضياع.
وتمنت العبسي أن تتوافق الجهات المعنية وتلبي المقترح الرئاسي وأن يتم صياغة قانون يمنع وقوع الطلاق الشفوى للمتزوجين رسميًا إلا بوثيقة أمام المأذون.
وقدمت العبسي اسمى ايات الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، على استجابته  لما طالب به الجمعية العمومية لنساء مصر مرارًا وتكرارًا على مدى عامين من عدم احتساب وإيقاع الطلاق الشفوى للمتزوجين إلا بوثيقة رسمية.
واشادت العبسي بالدور الذي لعبه الشيخ خالد الجندى وقيامه بحملة إعلامية ناجحة موسعة يدعم فيها اتجاه منع الطلاق الشفوي وأتت ثمارها واستجاب لها الرئيس ووجه بالبدء فى تنفيذها، معربة عن شكرها لكل المقتنعين بالفكرة والداعمين لها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*