اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 10:38 مساءً

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



نائب برلمانى يطالب بتسهيل استخراج تراخيص النقل النهرى ويؤكد عوائده تتعدى مليارات الجنيهات

 
كتبت هيام نيقولا : قال النائب محمد بدوى دسوقى عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة، ان الاستثمار فى النقل النهرى مازال محدوداً كما ان تطوير منظومة النقل لن يكتمل من دون تطوير النقل النهرى،مضيفا ان استخدام النقل النهرى سوف يقلل من الضغط على النقل البرى بالإضافة إلى أنه اكثر أماناً على المواطنين فى ظل ارتفاع معدلات الحوادث الطرق والتى تؤدى إلى الوفاة فى مصر خلال الفترة الأخيرة.
وأضاف بدوى ان تطوير النقل البري سوف يفتح مجالات جديدة للاستثمار مطالباً  بضرورة تسهيل استخراج الرخص على المستثمرين والقضاء على البيروقراطية التى طالما تسببت فى عزوف المستثمرين على الاستثمارات الجديدة.
وتابع عضو مجلس النواب ان النقل النهرى للبضائع  سوف يخفف من حدة ارتفاع الأسعار على أثر تعويم الجنيه و رفع الدعم عن المحروقات والذى أثر بشكل كبير على أسعار المنتجات التى تعتمد على النقل ،مؤكداً ان العائد من تطوير النقل البحرى والنهرى سوف يتعدى مليارات الجنيهات لذا يجب تعظيم استغلال النقل النهرى.
وتابع بدوى ،ان إقامة المراكز التجارية والترفيهية فى محطات النقل النهرى سوف يثمن من عوائد الاستثمار فى هذا القطاع ،مضيفاً أن لجنة النقل والمواصلات ستناقش سبل تطوير وتفعيل قطاع النقل النهرى فى جلستها الخاصة اليوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*