اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018 - 1:38 مساءً

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



محافظ مطروح يلتقي بحكماء المحافظة : مؤيدين القيادة السياسية تقديرا لجهودها في مواجهه الارهاب   

مطروح – ليزا شكرى : عقد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح لقاءاً مع لجنة الحكماء من المشايخ والعواقل وكافة أطياف المجتمع طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للاستماع للرؤي والأفكار من كافة الأطياف وطرحها علي الاجهزة التنفيذية للنهوض بالمحافظة تنموياً.

بدأ اللقاء بكلمة محافظ مطروح الذي وجه الشكر للجنة الحكماء من المشايخ والعواقل الذين ساهموا وشاركوا مع الاجهزة التنفيذية والشعبية في حل جميع المشاكل المعيشية ودورهم الهام في توعية الشباب بما يدور بالوطن والتواصل المستمر مع كافة الاجهزة التنيفذية.

وأشاد المحافظ بدور رجال الاعمال ومنظمات المجتمع المدني في دعم المحافظة في كافة القطاعات الخدمية بملبغ 120 مليون جنيه وهذا المبلغ لم يحدث من قبل في تاريخ المحافظة التبرع به لخدمة أهالي مطروح.

حيث تم دعم المحافظة بـ 2 جليدر لتمهيد الطرق الصحراوية في القري والنجوع بقلب الصحراء وتم تمهيد الطرق الواعرة بمدينة السلوم بأطوال 200 كيلو وتمهيد طرف فرعي ترابي بمدينة مرسي مطروح بأطوال تقدر بأكثر من 250 كيلو ساهمت في فتح محاور وشوارع كانت مغلقة موجها الشكر لجهود أبناء مطروح المخلصين المشرفين علي هذه الاعمال.

وأكد اللواء علاء أبو زيد بانه تم تطوير مصنع الغاز بتكلفة 10 مليون جنيه ولا توجد مشكلة غاز بالمحافظة بالاضافة الي دخول الغاز الطبيعي كمرحلة أولي بمدينة مرسي مطروح بالمنازل.

مؤكداً بانه تم القضاء علي مشكلة نقص مياه الشرب بالمحافظة نهائيا وذلك بفضل تعاون كافة الجهود من المواطنين المخلصين مع الاجهزة الامنية والتنفيذية للقضاء علي مشكلة نقص مياه الشرب بالاضافة الي انشاء محطتين لتحلية مياة البحر الرميلة 1 و 2 بتكلفة اجمالية 450 مليون جنيه.

كما أكد المحافظ انهاء كافة المعوقات التي تواجه مشروعات الصرف الصحي بمدينة مرسي مطروح في اجتماع مجلس المحافظين الاخير وتحمل الشركة المنفذة علي نفقتها الخاصة لكافة الملاحظات بعد استلام المشروع وسرعة البدء في استكمال مشروعات الصرف الصحي.

وأعلن محافظ مطروح بنهاية الشهر الجاري سيتم البدء في انشاء مركز القلب والتوحد بتكلفة 90 مليون جنيه كتبرع من رجال الاعمال مصريين وسعوديين بعد أخذ رأي الجراح العالمي الدكتور مجدي يعقوب في كل ما سيتم عمله بمركز قلب مطروح.

وأوضح اللواء علاء أبو زيد بان مطروح المحافظة الوحيدة التي وجهت الغلاء بمبادرة تحت عنوان مطروح تحارب الغلاء بخفض الاسعار 30% لمدة 6 أشهر بالاضافة الي قوافل المساعدات الغذائية والعينية والمالية علي مدن المحافظة الثمانية طوال شهر رمضان بالاضافة الي الخيمة الرمضانية التي أقيمت طوال شهر رمضان.

موضحا بانه تم تقديم مساعدات وعلاج بقيمة 11 مليون جنيه من خارج الصندوق للاسر الفقيرة الاكثر احتياجاً.

وأضاف المحافظ بانه سيتم القضاء علي مشكلة انقطاع التيار الكهربائي برأس الحكمة والنجيلة وبراني خلال الفترة القادمة بعد استجابة وزير الكهرباء لمطلب محافظة مطروح بدعم المحافظة 5 محولات بتكلفة 14 مليون جنيه للقضاء علي مشكلة انقطاع الكهرباء.

مضيفا بانه سيتم رصف طرق بمدينة الحمام بشكل عاجل بتكلفة 10 مليون جنيه وسرعة البدء في انشاء 2 كوبري بالمدينة بتكلفة 90 مليون جنيه بعد موافقة وزارة النقل مع مراعاة ملاحظات المواطنين بمدينة الحمام بالتنسيق مع اللجنة المشكلة في اطار المصلحة العامة.

وأشار محافظ مطروح بانه جاري الانتهاء من مشكلة الصرف الصحي بمنطقة علوش لحين الانتهاء من عمل محطة معالجة لمياه الصرف بخبرة كورية خلال الفترة القادمة.

وفي استجابه للجنة الحكماء قرر اللواء علاء أبو زيد الموافقة علي تشكيل مجلس للحكماء له جدول أعمال مسبقة قبل كل أجتماع بمشاركة كافة الاجهزة التنفيذية.

كما قرر المحافظ اعادة النظر في دعم مربي الاغنام الذين قاموا بسداد كافة الاقساط بالاعلاف للحفاظ علي الثروة الحيوانية والسيطرة علي الشتلات الزراعية القادمة من المحافظات المجاورة بوجود شهادة تضمن عدم اصابة هذه الشتلات باي امراض بالتحديد شتلات النخيل التي تسببت أخيرا بوجود سوسة النخيل لزراعات واحة سيوة مع وجود فرد حجر زراعي في الاكمنة علي الطرق لمراقبة دخول الشتلات بالمحافظة.

ووجه محافظ مطروح لمديرية الزراعة بضرورة الاهتمام وتعظيم دور الارشاد الزراعي لتوعية المزارعين بامراض النبات وكيفية القضاء عليها.

كما وجه اللواء علاء أبو زيد لمدير مركز بحوث الصحراء بتقديم دراسة لتطوير مصنع الصوف وتكليف رئيس المجلس القومي للمراة بحصر لعدد السيدات التي تعمل في مجال المنتجات البيئية لتقديم كل الدعم لانتاج كميات كبيرة بجودة عالية للمنتجات البيئية بمطروح وسيوة ليتم التسويق لها ومشاركه المنتجات البيئية في جميع المعارض المحلية والدولية لينعكس ذلك علي المستوي المعيشي للمرأة المعيلة.

وأعلن المحافظ للجنة الحكماء بانه يتم حاليا دراسة انشاء مستشفي جامعي تعليمي بالمحافظة بالتنسيق مع كلية الطب جامعة الاسكندرية للقضاء علي مشكلة نقص التخصصات الطبية نهائيا مما تنعكس علي رفع خبرة اطباء المحافظة علميا.

وفي نهاية اللقاء بعث المشايخ والعواقل من لجنة الحكماء برسالة تأييد للقيادة السياسية وعلي رأسها رئيس الجمهورية للجهود المضنية من الدولة في مواجهة الإرهاب حتي القضاء عليه نهائيا.

كما وجه مجلس الحكماء الشكر لمحافظ مطروح علي عرض كافة المستجدات التي تحدث بالمحافظة علي اللجنة أول بأول ومشاركة ومشورة أعضاء اللجنة علي كافة الامور والاستماع الي المقترحات وتلبيتها فورا وذلك يعكس مدي الوصول بين محافظ الاقليم وعمد ومشايخ وشباب المحافظة مما ينعكس ذلك علي حل جميع القضايا التي تواجه أهالي المحافظة بسهولة ويسر.

شارك في اللقاء السيد الامام السكرتير العام والمهندس علاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد والاجهزة المعنية بالمحافظة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*