اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 10:43 مساءً

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



قافلة الكبد المصري التاسعة بالبحر الأحمر تقدم خدماتها لأكثر من 600 مريضا

 كتبت هيام نيقولا : نجحت قافلة مؤسسة الكبد المصري التاسعة التي نُظمت بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر في تقديم خدمة الفحص والعلاج لما يقرب من 632 شخصا من مرضى فيروس سي وبي من أبناء المحافظة.
وتنوعت الخدمات الطبية ما بين عمل التحليل الأولي لفيروس سي لحوالي 362 شخصا، وتحاليل PCR لـ18 شخصا، بالإضافة إلى استكمال التحاليل لـ67 حالة من القافلة السابقة، وفحص بالأشعة لـ56 حالة ما بين فيبروسكان وموجات صوتية.
وقام الفريق الطبي لمؤسسة الكبد المصري أيضا بصرف جرعات علاج فيروس “سي” و”بي” لـ84 حالة، فضلا عن تطعيم 55 شخصا ضد فيروس “بي“.
وكانت القافلة التي أطلقت على مدار يومي الجمعة والسبت الماضيين هي التاسعة في سلسلة قوافل مؤسسة الكبد المصري التي بدأ تسييرها لمحافظة البحر الأحمر في مايو 2016 بهدف توقيع الكشف الطبي وعمل الفحوصات والتحاليل الطبية وتقديم العلاج لمرضى فيروس سي وبي بالمحافظة.
وأكد الدكتور جمال شيحة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصري ورئيس لجنة التعليم وبالحث العلمي بمجلس النواب أن المؤسسة مستمرة في تقديم خدماتها لأبناء محافظة البحر الأحمر من خلال قوافلها الشهرية والتي تعد بمثابة فرع متنقل للمؤسسة يملك كل الإمكانات اللازمة للفحص والعلاج من كوادر طبية ومستلزمات ومعدات للفحص والتحاليل.
وأضاف أن مؤسسة الكبد المصري تتعاون مع محافظة البحر الأحمر من أجل إعلان البحر الأحمر خالية تماما من فيروس سي، شاكرا الدعم والتشجيع الذي تتلقاه قوافل المؤسسة من محافظ البحر الأحمر وقيادات وزارة الصحة بالمحافظة والتي كانت سببا رئيسيا في وصول عدد القوافل إلى 9 قوافل حتى الآن، وتخطي عدد المنتفعين منها من أبناء المحافظة 5000 شخصا.
وأشار شيحة إلى أن مؤسسة الكبد المصري تعني بتوصيل خدماتها الطبية لجميع أنحاء مصر من خلال مستشفى الكبد المصري، وفروع المؤسسة الـ26 ، بالإضافة إلى القوافل المتنقلة التي يتم تنظيمها بالتعاون مع بعض الجهات الرسمية والنقابات والاتحادات من أجل تحقيق رؤية المؤسسة وهي علان مصر أول دولة في العالم خالية من فيروس سي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*