اليوم السبت 16 ديسمبر 2017 - 9:08 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



د.عصام خليل: انتخابات رئيس “المصريين الأحرار” في موعدها في الربع الأول من العام الحالي

lkjuy78888
كتبت هيام نيقولا : فند الدكتور عصام خليل رئيس حزب “المصريين الأحرار”، ما ورد من ادعاءات وردت في بيان مجلس “الأمناء”، واصفا إياه بأنه كان مجلس “الأوصياء”.
وأضاف د.عصام خليل، في لقاء تليفزيوني، أن الإدعاء بأن رئيس الحزب ومجموعة من الذين حصلوا على مواقع برلمانية مرموقة، وآخرين من القيادات، هم من عقدوا الجمعية العمومية للحزب، لتمرير التعديلات على لائحة الحزب، هو أمر “غير صحيح”.
وأوضح رئيس حزب “المصريين الأحرار” الحقيقة قائلا: “المفروض أعضاء مجلس الأمناء يكونوا دارسين اللائحة، من لديه الحق في الدعوة لعقد جميعة غير عمومية للحزب، إما 20% من أعضاء المؤتمر العام، أو 75% من أعضاء الهيئة العليا، أو أغلبية المكتب السياسي، بما فيهم رئيس الحزب”، وأكد الدكتور عصام خليل أن عقد الجمعية العمومية للحزب، كان بناءً على خطاب موجه من 10 أعضاء من المكتب السياسي، من إجمالي 15 عضو، منهم 2 تم فصل أحدهم والأخر استقال”.
وأضاف الدكتور عصام خليل: “بيان مجلس “الأوصياء” بيتحدث عن أني ساعدت نواب الحزب بالبرلمان، في الحصول على مواقع برلمانية، فهل هذا “عيب”؟
ورحب رئيس حزب “المصريين الأحرار”، باللجوء إلى القضاء، لحسم الأمر، نافيا ما أشيع عن تأجيل انتخابات رئيس الحزب، مؤكدا أنها في موعدها في الربع الأول من 2017.
 وحول الهتاف الذي ضجت به قاعة المؤتمر العام من أعضاء الحزب وهو “المصريين الأحرار أصبحوا أحرارا”، قال خليل إنه فوجئ بهذا الهتاف واستغرب من هذا الكبت، وشعر بالمسئولية أمامهم جميعا، وأنه يجب أن يكون على قدر من المسئولية”.
وأوضح خليل، أنه دخل العمل السياسي لخلق سياسة تليق بمصر ليست سياسية مصالح، وأن الأحزاب السياسية ليست مجرد عدد المقاعد في البرلمان، ولكنها مدرسة وأكاديمية، لتخريج رجال سياسة ورجال دولة، وهذا هو دورها الرئيسي، بالإضافة إلى العمل على الأرض.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*