اليوم الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 10:40 مساءً

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



شارابوفا تشارك مع فيدرر في بطولة دولية ودية

581096f2c46188d9348b4609

ستشارك لاعبة التنس الروسية المصنفة أولى عالميا سابقا ماريا شارابوفا، في شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل، في البطولة الدولية “IPTL” ذات الطابع الودي، التي تستضيفها خمس دول آسيوية.

وتعتبر دورة “IPTL” بطولة دولية غير رسمية، ولا تدخل ضمن منافسات الاتحاد الدولي للتنس، لهذا ستستطيع شارابوفا الموقوفة من طرف الاتحاد الدولي للتنس المشاركة في هذه البطولة.
هذا وسيشارك في هذه البطولة الدولية إضافة إلى شارابوفا، عدة نجوم يتقدمهم السويسري روجر فيدرر المصنف الأول سابقا في رابطة المحترفين، والصربية آنا إيفانوفيتش.

يذكر أن البطولة الدولية الودية لمحترفي التنس (IPTL) تقام سنويا في آسيا منذ عام 2014.

وتقام منافسات هذا العام في خمس دول آسيوية وهي اليابان (2-4 ديسمبر)، سنغافورة (6-8 ديسمبر)، الفيليبين (9-11)، الإمارات العربية المتحدة (13-15) إضافة إلى الهند (16-18).

ويتم تقسيم المشاركين في هذه الدورة إلى خمسة فرق تمثل بشكل رمزي إحدى الدول التي تشارك في استضافة هذه البطولة.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي للتنس أوقف النجمة الروسية في 8 يونيو/حزيران الماضي لمدة عامين، بعد ثبوت تناولها لمادة ميلدونيوم المحظورة على الرياضيين، مما حرمها من المشاركة في الألعاب الأولمبية التي أقيمت مؤخرا في ريو دي جانيرو البرازيلية.

هذا، وطعنت شارابوفا في حكم إيقافها لمدة عامين أمام محكمة التحكيم الرياضية، وطالبت برفع العقوبة عنها أو على الأقل تقليصها. واستجابت محكمة التحكيم الرياضية لطلب اللاعبة الروسية في 4 أكتوبر/تشرين الأول، حيث خفضت مدة إيقافها من عامين إلى 15 شهرا.

وتستطيع النجمة الروسية المصنفة أولى عالميا سابقا في رابطة لاعبات التنس المحترفات والفائزة بخمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، تستطيع المشاركة في منافسات الاتحاد الدولي للتنس، بدءا من 26 أبريل/نيسان المقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*