اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 10:38 مساءً

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



محافظ مطروح : مصر تعيد الأمل والتفاؤل للشباب من مؤتمر شرم الشيخ 

 ghjuytggggg
كتبت هيام نيقولا ومن مطروح – ليزا شكرى : أرسل اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، اليوم، أكثر من رسالة، أولها لشباب مطروح المشارك في مؤتمر  الشباب بشرم الشيخ تحت رعاية رئيس الجمهورية، بأن تكون مشاركتهم إيجابية، والتأكيد علي  ضرورة إظهار بلدنا في أبهي صورها.
 وأعطي المحافظ للشباب مثال قائلًا : “أن مصر هي  بيتنا الحقيقي والكبير، والذي علمتنا التقالد والأعراف في هذا البلد، وعاداتنا الاجتماعية، أن نرتب البيت من الدخل،وإظهاره في أروع صوره أمام الغرباء، حتي لو كان هناك بعض السلبيات، فليس عيبا او ضعفا  بل لابد من العمل علي إصلاحها بأيدينا فعلينا كما علمتنا تقاليدنا كيفية ستر بيوتنا، وتلك قيمة مصرية ربما لانجدها في بلاد العالم، فبيتنا الكبير فكم من محن وأزمات مرت عليه، وقاوم. بإرادة أهله، وعاد البيت الكبير في أبهي صوره، وعلينا إلان الوقوف لتظهر قوته الحقيقة وجماله، وأن نتعلم الا تقف  امام المشكلات  بل نحاول أصلاحها من أجل إعطاء صورة جيدة عن مصر، داخليًا وخارجيا، والتأكيد علي أن مصر تسير في الطريق الصحيح”.
وطالب اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، الشباب المشاركين في المؤتمر الوطني الأول للشباب، والذي يحمل شعار “أبدع.. انطلق”، إبراز الايجابيات بالمجتمع، وبث روح الامل والتفاؤل في الجميع، وإعطاء صورة جيدة عن مصر أمام العالم كله، وعدم التركيز علي السلبيات، وتصحيح صورة مصر داخليًأ وخارجيًا والرد على الحملات الشرسة المغرضة التي تتعرض لها، موضحًا أن ذلك ليس أمرًا هينًا وبسيطًا، أو يمكن أن يتم بطريقة عفوية وارتجالية، مطالبًا الشباب بإدراك جميع الأبعاد والمتغيرات والتحديات التي تتعرض لها مصر.
 وكرر اللواء علاء ابو زيد نفس الرسالة خلال كلمته خلال احتفالية المخابرات الحربية بالذكرى 43 لانتصارات اكتوبر المجيدة، بحضور ممثلي القوات المسلحة ورؤساء القبائل والعمد مطروح قائلًا ” إنناعلينا العمل علي المحافظة علي جمال وحماية بيتنا الكبير مصر  أمام العالم”.
ودعا علاء أبوزيد ابناء مصر جميعا ان يكونوا يداً واحدةً فى تكاتفهم واصطفافهم خلف القيادة السياسية بكل وعي وادراك لخطورة المرحلة والتحديات التى نمر بها ، قائلًا :” الربان هو من يقود فقط ….وعلى الشعب بكل طوائفه الاصطفاف الوطنى خلف قائد السفينة للدفع معه من اجل الوصول الى بر الأمان ..مهما كانت العواصف و التحديات..فلا نسمح لأى فصيل أو دخيل ان يزعزع ثقتنا الوطنية فى دور مصر وقيادتها ..ولننظر من حولنا لنرى كيف انهارت دول وتشرد اهلها لعدم وعيهم بما يحاك من مؤامرات “.
أكد دائماً أننا نستطيع أن نصنع النصر والمجد بإرادتنا وعزيمتنا خلف قيادتنا، وأنها خير شاهد على وحدة الدم المصرى من خلال ملحمة فداء وتضحية عظيمة من أجل استعادة الأرض، فهى بحق معجزة عسكرية بكل المقاييس، فلم يكن ليتم النصر إلا بالإيمان بالله والوطن وإتباع الأسلوب العلمي فى إدارة الحروب، والاعتماد أولا على الإنسان المصري واحترامه لقدراته وعزيمته، التى نراهن عليها دائما فى تجاوز أى محنة وتخطى كل التحديات التى قد يمر بها الوطن “.
وأضاف :” أنه في هذه المناسبة يشرفه أن يرسل برقية تأييد مطلق لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة الذي اختاره الشعب المصرى من أجل أن يكون ربانا للسفينة رغم المحن والتحديات التى مرت بها مصر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*