اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 12:28 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



مصانع ميت غمر مهددة بالتوقف عن العمل لنقص أسطوانات البوتاجاز

980
حذرت غرفة الصناعات الهندسية، اليوم الثلاثاء، من توقف مصانع مدينة ميت غمر عن العمل بسبب وقف إمدادها بأسطوانات البوتاجاز التجارية.
وسبق أن عقدت اتفاقًا مع محافظة الدقهلية لتوفير 1500 أسطوانة بوتاجاز يوميًا للمصانع والورش العاملة فى مجال صناعة الألومنيوم والخردة وتشكيل المعادن بالسعر التجارى لحين الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعى للمصانع.
وكشف يحيى عابدين، عضو مجلس إدارة الغرفة، وممثل مصانع مدينة ميت غمر، أن الشهور الأخيرة شهدت تراجعًافى عدد أسطوانات الغاز المقدمة لمصانع المدينة حتى توقف الإمداد تمامًا فى الأيام الأخيرة.
وقال: إن المصانع طالبت عدة مرات بسرعة إدخال الغاز للمنطقة الصناعية للحفاظ على البيئة وتوفير تكلفةالإنتاج، وأشار إلى أن عدد المصانع والورش التى تعمل بالمدينة تبلغ نحو 200 منشأة يعمل فيها أكثر من 40 ألف عامل، مؤكدًا أن توقفها عن الإنتاج يمثل ضربة قاسية للصناعة، كما تعمل مصانع تشكيل المعادن بالمدينة على تصدير كميات كبيرة من الأوانى المنزلية للأسواق العربية والأفريقية.
وأكد أن الغرفة دعت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمدينة لصرف حصة القطاع الصناعى من أسطوانات البوتاجاز، مُضيفًا إلى تفهم المسئولين آثار المشكلة وخطورتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*