اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017 - 8:24 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



أسرار “داعش” في “القرموطي على خط النار”

826
بعد غياب دام ٨ سنوات منذ بطولته لفيلم «شعبان الفارس»، يعود الفنان أحمد آدم بشخصيته الشهيرة «القرموطى»، حيث قرر أن يستغل الاسم مرة أخرى بعد تقديمها فى مسلسل «القرموطى» وفيلم «معلش إحنا بنتبهدل»، قرر أن يعود للشاشة الكبيرة بفيلم «سياسى لكن فى إطار كوميدى».
يقوم «آدم» حاليًا بتجهيز فيلمه الجديد والذى يتحدث عن تنظيم داعش ويحمل اسم «القرموطى على خط النار»، فى تعاون هو الأول مع المؤلفين محمد نبوى وعلاء حسن، ليقدم شخصية عنصر إرهابى من عناصر داعش.
وأكد مؤلف العمل محمد نبوى أن فيلم القرموطى يحمل رسالة قوية للرد على المتاجرين بالدين من خلال مواجهته لعناصر متطرفة ينتمون إلى داعش، بالإضافة إلى محاولة توضيح حقائق دينية بسيطة تقوم داعش ببثها فى عقول الشباب بشكل خاطئ ومخالف للدين، مشيرًا إلى أن العمل رغم أنه كوميدى إلا أنه مهم وبه رسائل مهمة كثيرة داخل العمل، متمنيًا خروج العمل بشكل جيد يجذب الجمهور، وتابع «تشرفت بالقيام بكتابة فيلم القرموطى ومعى المؤلف علاء حسن وأعتز بهذه المهمة كثيرا».
وأضاف: لم تكن هناك صعوبة فى أشياء معينة فى الكتابة بقدر ما كان هناك تحد وطموح لكتابة عمل قوى يعود به الفنان أحمد آدم بعد غياب سنوات، وتابع: «كنا نهتم بتقديم عمل عليه القيمة من أجل عودة آدم، وهنا كانت الصعوبة فى تقديم ما يجعل الجمهور مهتمًا وشغوفًا بشخصية القرموطى، فجاء العمل بعد قرابة عام.
وحول تناسب الفكرة مع الوقت الحالى أوضح أن العمل مناسب فى أى وقت ولا نستطيع أن نحكم أيضا على ذلك إلا بمشاهدة الجمهور له، وأثق فى حب الناس للفنان أحمد آدم، وكذلك اشتياقهم لشخصية القرموطى التى قدمها من قبل وحققت نجاحا كبيرا، خاصة أن الجمهور يحب آدم فى شخصية القرموطى، فهى شخصية ناجحة، ومن حسن حظنا أنه لم يتم تقديمها منذ سنوات، وكانت هناك رغبة من أحمد آدم للعودة بها.
وعن أسباب تأجيل العمل من موسم عيد الأضحى نفى محمد نبوى فكرة طرحه فى الأضحى من الأساس، وأوضح أن العمل لم يحدد له هذا الموسم منذ البداية، خاصة أنه لم يكن تم الانتهاء من تصويره وقتها، وحاليا يعمل المخرج أحمد البدرى على الانتهاء من مراحل ما بعد التصوير من مونتاج ومكساج، وحول موعد الطرح أكد أنه من المفترض طرحه فى أعياد الكريسماس واستمراره لموسم إجازة نصف العام.
وحول أسباب تحويل العمل من مسلسل إلى فيلم أشار إلى أنه قام بالتحضير فى البداية لمسلسل، وقام بكتابة ٢٠ حلقة منه، لكن بعد ذلك قامت الجهة المنتجة بتأجيل المسلسل، لذلك قمنا بعدها بالتفكير فى فكرة تناسب السينما وهى مختلفة عما كنا نقدمه فى المسلسل، وتابع من الممكن أن نقدمه عمل درامى أيضا لكن بعد الفيلم، ويتوقف ذلك على رغبة آدم فى تقديمه دراميا، وهذا أمر وارد نتحدث فيه بعد الانتهاء من الفيلم وعرضه بالسينمات.
يشارك «آدم» فى بطولة «القرموطى على خط النار» الفنانون بدرية طلبه، وعلاء مرسى، ومحمد عادل، وأحمد صيام، ومحمود حافظ، وعلاء زينهم، وماجد محروس، وشيماء سيف، وضيف الشرف ياسر على ماهر، والفيلم من إنتاج أحمد السبكى، وتأليف محمد نبوى وعلاء حسن، وإخراج أحمد البدرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*