اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 12:22 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



بعد مطالبته بكشف عذرية لفتيات الجامعة .. ” قضايا المرأة المصرية ” تطالب  بإحالة النائب”  الهامي عجيبة ” للجنة القيم

16245

كتبت هيام نيقولا : تابعت مؤسسة ” قضايا المرأة المصرية ” بكافة الغضب و التعجب تصريحات النائب “إلهامي عجيبة ” لموقع صحيفة ” اليوم السابع ” مؤخرا ، و التى قال فيها : “أى بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبى لإثبات أنها “آنسة” ، و برر ذلك بما وصفه ب “القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى فى مصر”.

و تؤكد المؤسسة ان تلك التصريحات التى لا يمكن وصفها الا بالمستفزة و المتدنية ، و كأن الفتيات هن المسئولات عن مشكلة الزواج العرفي بدون وجود طرف اخر وهو الذكر الذى لم نجد النائب يتحدث عن المطالبة بحصوله على شهادة أو التزام بعدم زواجه عرفيا خلال فترة الدراسة ، و من الغريب ان تصدر تلك التصريحات من نائب جاء الى البرلمان بأصوت المرأة المصرية الا إنه الان عاد بتصريحاته ليحط من كرامتها و شأنها .

و أضافت المؤسسة فى بيانها: ليست تلك المرة الأولي التي يكشف فيها هذا النائب عن نظرته المتدنية نحو المرأة بل لقد صرح من قبل – فى تصريحات نشرتها وسائل إعلامية – قائلا: ” إنه يؤيد ختان الإناث بشدّة، و إحنا شعب رجالته بتعاني من ضعف جنسي،وإذا بطلنا نعمل ختان هنحتاج رجالة أقوياء، ونحن لا نمتلك رجالاً من هذا النوع” ، كما كان لذلك النائب تصريح مثير للجدل يهاجم فيها ملابس بعض زميلاته النائبات بالبرلمان ، حين قال ” إن بعض النائبات يرتدين بنطلونات ضيقة وملابس بألوان صارخة، لا تتناسب مع قدسية المكان وقدسية العمل الذي نقوم به كنواب للشعب”.

و تتعجب المؤسسة من وجود مثل ذلك النائب فى برلمان المفترض إنه جاء ليمثل الشعب المصري و من ضمنه السيدات التى توالت تصريحاته للهجوم عليهن و رشقهن بأفظع التهم و الاهانات ، وعدم قيام مجلس النواب بإتخاذ اى اجراءات تجاه النائب رغم تلك التصريحات المهينة  ، كما تتسائل ” قضايا المرأة المصرية “: هل فكر النائب بمشروع قانون لينقذ ألاف السيدات و الأرمل و المطلقات اللاتي يعانين ليل نهار من أرتفاع الاسعار وجحيم الحياة و تدني المعاشات بدلا من الهجوم عليهن ؟!! هل أصبح جسد المرأة هو الشغل الشاغل لدي البعض خلال تلك المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد ؟!!

هذا وتطالب المؤسسة بالتحقيق مع ذلك النائب واحالته للجنة القيم بالبرلمان ، و اتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه مثل هذه التصريحات من اجل الحفاظ على كرامة المرأة و الفتاة المصرية من مثل تلك التصريحات الهابطة و عدم تكرارها مرة اخري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*