اليوم الخميس 14 ديسمبر 2017 - 8:20 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



10 نصائح تنقذك في العزومات المفاجأة

024

تقول خبيرة الأتيكيت ماجي الحكيم أن أي عزومة جيدة تحتاج إلي سفرة بشكل جيد وتقديم جيد للأكل وتحديد الأكلات التي ستستطيعين تحضيرها وعرض الأكلات بشكل محترف.

وتضيف خبيرة اﻹتيكيت ماجي الحكيم، عليكِ باﻵتي:

1. يجب أن تحضري الكمية تكفي لأكثر من عدد الضيوف، بمعني أن كان عدد الأفراد 7 يجب أن تحضري كمية تكفي ل 9 أو 10 أفراد، ولا تقلقي فالكمية المتبقية يمكن أن تسخن وتقدم اليوم التالي.

2. السلطة تلعب دور مهم علي السفرة ، يمكن أن تحضر أكثر من نوع سلطة فهي تساهم في تنويع الألوان علي السفرة ،كما أنه يغطي علي ألوان المشويات الغامقة. باﻹضافة لسرعة وسهولة عملها وﻷنها تعطي شكل غني للسفرة.السلطات السريعة السهلة التي يمكن أن تحضريها : سلطة طحينة، بابا غنوج ، سلطة خضراء ، كول سلو وسلطة الزبادي.

3. البطاطس بكافة أنواع خبزها مع الغموس من اﻷكلات السريعة والرائعة للعزومات المفاجأة.

4. اذا لم يكن لديكِ وقت كافٍ لتحضير أكلات مختلفة يمكنك تقسيم الكمية علي أكثر من طبق، بدلا من الاعتماد علي طبق واحد كبير في التقديم.

5. باﻹضافة للسلطات فالشوربة بأنواعها من أسرع المقبلات وأشهاها على المائدة.

6. ابتعدي عن تقديم اﻷكلات المقلية.واستبدليها بالمخبوز أو المشوي بالفرن.

7. احرصي علي تقديم أنواع مختلفة من الطعام سريع التحضير بدلاً من التركيز على نوع واحد يأخذ فترة طويلة في الطهي. مثلاً صينية الدجاج بالفرن مع المكرونة بالصلصة والكبيبة.

8. اعتمدي على التزيين، العين تأكل قبل الفم وبالتالي تزيين المائدة يعطي شعور بالشبع وبكونها غنية وشهية، اعتمدي على الخضروات الملونة في تزيين اللحوم والدجاج.

9. يمكنكِ طهي نوع الطعام الواحد بأكثر من طريقة، مثلاً مكرونة فرن وأخري بالصلصة وأخري بالصوص اﻷبيض.

10. تجنبي اﻷكلات التي تأخذ وقت ومجهود ومع ذلك يمكن ألا يتناولها الضيوف، مثل الخضروات المطهية. يمكنكِ استبدالها بالجلاش وفطائر البيتزا السريعة مع المكرونات واﻷرز. باﻹضافة لطهي أكثر من نوع طعام في نفس الوقت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*