اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 12:19 صباحًا

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



محافظ مطروح يفتتح مبنى المدينة الجامعية لطلاب مطروح بعد تطويره

unnamed344

مطروح – ليزا شكرى : افتتح اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح مبنى المدينة الجامعية لطلاب مطروح بجامعة الاسكندرية بعد تطويره بمنطقة سموحة بحضور المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الاسكندرية ونواب البرلمان لمطروح والشيخ سعد ابو شيتة رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح والدكتور محمد اباظة رئيس  فرع جامعة الاسكندرية بمطروح وعدد من عمد ومشايخ وشباب وطلاب مطروح والاعلاميين.

حيث تفقد المحافظ مبنى المدينة الجامعية واشاد باعمال التطوير التى تمت بتكلفة نحو 2 مليون جنيه من خلال مساهمة نواب مطروح وجمعية مصر الخير ورجال الاعمال مع محافظة مطروح فى تطوير المبانى والاثاث حيث شمل التطوير مبنى أ بـ 39 غرفة مزدوجة ومبنى ب بـ 44 غرفة مزدوجة.

كما صدق محافظ مطروح على بدء تطوير المبنى ج بـ 48 غرفة بالإضافة الى إنشاء مطعم وكافتيريا لخدمة الطلاب كما صدق على زيادة اجر العاملين بمبنى المدينة الجامعية.

واشاد الحاضرون بعملية تطوير المبانى وبجهود اللواء علاء ابو زيد فى الاسراع بتطويرها خاصة بعد معاناة طلاب مطروح لسنوات طويلة من تدهورها وسوء حالتها.

بينما أكد محافظ مطروح فى كلمته على أن تطوير المدينة الجامعية للطلاب ياتى فى اطار المساهمة فى مساعدة طلاب العلم بمطروح المقيمين بعيدًا عن محل إقامتهم  فى توفير مسكن ملائم يحقق لهم الاستقرار خلال دراستهم الجامعية ولرفع المعاناة عن كاهل الأسرة وتقديم سبل الراحة للطلاب مع استيعاب أعداد أكبر منهم.

لتكون سكناً متميزاً لطلابنا والمساهمة فى تذليل العقبات أمامهم بعد معاناة طويلة من تردى وسوء حالة المبانى التى أُنشئت منذ عام 1971 أي منذ 5 عقود تقريباً ولم تتم لها أى أعمال ترميم أو صيانة سابقة.

مع إدراك أهمية المدينة الجامعية التي تعد مجتمعاً متكاملاً بما توفره من رعاية  لطلاب الجامعة سواء رعاية إجتماعية أو صحية او علمية أو ثقافية أو رياضية  وغيرها.

ودعا المحافظ الطلاب للحفاظ علي تلك المنشأة كما حافظ عليه أبائهم تقديراً  لأهميته ولمكانته فى نفوسه مع السعى الدائم لتحقيق مصلحة طلاب مطروح داخل المحافظة وخارجها مع تحفيز قدراتهم العلمية والعملية  فى كافة المجالات وتقديم الدعم المستمر والمطلق لقطاع التعليم بإعتباره أهم القطاعات التى تُبنى عليها كافة القطاعات الخدمية والتنموية الأخرى.

مقدما الشكر للقائمين على تطوير مبنى المدينة الجامعية خاصة نواب البرلمان بمطروح ولمؤسسة مصر الخير ولمديرية الاسكان بمطروح وكل من شارك فى  هذا العمل على ادراكهم لدورهم الاجتماعى وحُسن توجيهه فى خدمة العلم.

مشيرا الى الانتهاء من المرحلة الاولى من جامعة مطروح الجديدة والمقرر افتتاحها  الشهر القادم مع بداية العام الدراسي الجديد لتسع الكليات العاملة على أرض مطروح حاليا مع البدء فى المرحلة الثانية بما تشمله من مبانى ادارية وسكن للطلاب.

مما يوفر عناء ومشقة سفر الطلاب إلى الجامعات الأخرى خارج مطروح وكذلك رفع المعاناة عن الكثير من الآباء لما يتكبدوه من تكاليف مالية باهظة ومعاناة إبتعاد أبنائهم عنهم لمسافات وأيام طويلة مع الإسراع فى إنهاء المراحل الأخيرة من جامعة مطروح الجديدة وتوفير جميع الكليات لتسع كافة أبناء المحافظة خاصة الكليات ذات الطبيعة التي تخدم حاجة أهالى مطروح ومشروعات التنمية بها وتساهم فى الإستغلال الأمثل للموارد الطبيعية وخدمة المجتمع المحلى بمطروح  ككليات التعدين والطب والهندسة وغيرها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*