اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 6:28 مساءً

  
  رئيس التحرير
  شكري رشدي



عناصر غذائية تعالج التوتر والقلق والأرق

1398698339_headache[1]

تعانين من حالات التوتر والقلق وقلة النوم وما يصاحبها من أعراض جانبية وترغبين بالعلاج بعيداً عن الأدوية؟ فإليكِ 5 عناصر غذائية تبعد عنكِ هذه الحالات المزعجة وتمنحك الراحة والإسترخاء:
الموزعلاج للقلق والتوتر : تقول مولي كيمبل، متخصصة معتمدة في علم التغذية الرياضية في مركز إلموود أكسنر للياقة في نيو اورليانز: “في المرة القادمة التي تتوترين بها تناولي موزة ، فهي لا تحتوي الا 105 سعرات حرارية و 14 غراماً من السكر، وموزة متوسطة الحجم ستشبعك، وتمد الدم بسكر خفيف، و 30% من كمية فيتامين “بي 6″ B6 المطلوبة في اليوم، مما يساعد على إنتاج السيروتونين في الدماغ ومرورك في الأزمة سالمة”.
علبة من سمك التونا علاج للمزاج السيء : إن علبة تونا بحجم 3 أوقية من التونة المعلبة البيضاء تحتوي نحو 800 ملغ من حمض أوميغا 3، التي تشير الأبحاث أنها تعالج المزاج السيء أو القلق. تقول إليزابيث سومر، مؤلفة Eat Your Way to Happiness : لقد أشيد بالأحماض الدهنية في الأسماك من قبل الجمعية الأمريكية للطب النفسي بإعتبارها علاج فعال للاكتئاب. فإن 37 غراماً من الكربوهيدرات ستعطيك جرعة من السيروتونين لتعديل المزاج.
لحم الحبش علاج للأرق : ان تناول ما مقداره 3 أوقيات من لحم الحبش يوفر الحاجة اليومية الى التربتوفان (من الأحماض الأمينية الأساسية التي تساعد الجسم على إنتاج السيروتونين والميلاتونين، وهي الهرمونات التي تنظم النوم)، إذ تبين الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من الأرق يعانون من نقص في التربتوفان.
عصير البرتقال علاج للتعب : إن الفركتوز في كوب من عصير البرتقال يعتبر منشطاً ممتازاً . وتشير بعض الدراسات إلى أن قدرة الفيتامين “سي” C على مكافحة الاكسدة التي تسببها الجذور الحرة قد توفر الطاقة، والفيتامين يلعب دوراً أساسياً في إٍستقلاب الحديد، مما يساعد على تنشيط جسمك ونقل الأوكسيجين من خلال مجرى الدم.

البطاطا علاج للصداع : إن 37 غراماً من الكربوهيدرات في البطاطا متوسطة الحجم يمكن أن تخفف من صداع موتر من خلال زيادة مستويات السيروتونين، ما دمت تبقين الدهون والبروتين أقل من 2 غرام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*